الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الثوري يفتتح دورته اليوم.. وخطاب هام للرئيس حول المصالحة والمفاوضات

نشر بتاريخ: 24/04/2010 ( آخر تحديث: 24/04/2010 الساعة: 12:42 )
بيت لحم -معا- يبدأ المجلس الثوري لحركة فتح اليوم السبت اجتماعات دورته الثالثة بعنوان ' دورة المقاومة الشعبية وفاء للقدس والشهداء والاسرى والمبعدين' وذلك بمقر الرئاسة في مدينة رام الله.

وبحسب مصادر فتحاوية فان الرئيس محمود عباس سيلقي كلمة شاملة ستكون في بداية الدورة، التي ستستمر لمدة ثلاثة ايام.

وعن المتوقع في خطاب عباس المقرر القاؤه اليوم امام المجلس الثوري قال امين سر المجلس الثوري لحركة فتح امين مقبول لـ'القدس العربي: 'هناك توقعات بان يطرح الرئيس في خطابه توجهات هامة فيما يتعلق بالوضع السياسي وايضا فيما يتعلق بملف المصالحة الوطنية، مضيفا 'اعتقد بان هناك اشياء هامة ستكون في خطاب الرئيس تتعلق بالمفاوضات والشأن السياسي وتتعلق ايضا بالمصالحة'.

واضاف مقبول 'هناك مطالبة باجراء تغيير وزاري وهناك موافقة مبدئة من قبل الرئيس ـ محمود عباس ـ، واعتقد بأن هناك بعض التعديلات الوزارية في القريب العاجل'.

وسيناقش الثوري العديد من القضايا الداخلية الخاصة بالحركة وكذلك التطورات على الساحة السياسية الفلسطينية، وسينعقد في رام الله بحضور كافة اعضائه في الوطن والخارج بحضور الرئيس عباس الذي سيلقي كلمة افتتاحية.

وكان حركة فتح الحكومة اتهمت الحكومة المقالة في غزة امس بمنع أعضاء المجلس الثوري لحركة فتح من مغادرة قطاع غزة باتجاه الضفة الغربية لحضور الدورة العادية الثالثة للمجلس الثوري والتي ستعقد السبت.