الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

التشريعي يتهم اسرائيل باستهداف الحريات العامة والشخصية لفلسطينيي 48

نشر بتاريخ: 24/04/2010 ( آخر تحديث: 24/04/2010 الساعة: 13:13 )
غزة- معا- إتهمت رئاسة المجلس التشريعي الفلسطيني، إسرائيل بإعداد مخطط قاس لاستهداف الحريات العامة والشخصية لفلسطينيي 48، توطئة لإجراءات أشد قسوة وقمعا وتعسفا.

جاء موقف رئاسة التشريعي في بيان صدر اليوم السبت، رداً على اعتزام النائب في الكنيست الاسرائيلي عن حزب كاديما مارينا سولودكين مدعوما من عدد من أعضاء الكنيست طرح مشروع قانون يقضي بحظر ارتداء النساء والفتيات للنقاب ومنع تغطية أجسامهن كلياً في الأماكن العامة في اسرائيل.

وأضاف البيان أن هذا الاجراء يتزامن مع الإجراءات الاسرائيلية التي تتخذ لتهويد واستباحة الأرض والمقدسات في عموم القدس والضفة الغربية، مرتئيا "أن الهدف الصهيوني بتفريغ أرضنا المحتلة عام 48 من أصحابها الشرعيين عبر هذه الممارسات الحاقدة والإجراءات العنصرية لن يكتب له النجاح وسيتحطم على صخرة ثبات وصمود شعبنا هناك وتمسكهم بأرضهم وقيمهم وحقوقهم مهما بلغت التضحيات".

واعتبر البيان التوجه الاسرائيلي لفرض قوانين تحظر النقاب في الأماكن العامة استهدافا عنصريا شاملا لمنظومة القيم والحريات الدينية والوطنية ومساسا مباشرا بالهوية الوطنية الفلسطينية.

وتابع: "إن تنوع مظاهر الاستهداف الصهيوني لأهلنا في فلسطين المحتلة عام 48، وانتقالها للمساس بالقيم الدينية والحريات العامة والشخصية، يؤشر إلى مرحلة خطيرة قادمة، داعين شعبنا الفلسطيني في فلسطين المحتلة عام 48 إلى رفض أي محاولة صهيونية تحت أي شكل كان للحجر على قيمهم الدينية والوطنية وحرياتهم التي كفلتها لهم مختلف الشرائع السماوية والقوانين الدولية والإنسانية".