الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

إصابة 6 متظاهرين بينهم متضامنة خلال مسيرة وسط القطاع

نشر بتاريخ: 24/04/2010 ( آخر تحديث: 24/04/2010 الساعة: 15:17 )
غزة- معا- أصيب 6 متظاهرين بينهم متضامنة أجنبية برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي خلال التصدي لمسيرة سلمية انطلقت، اليوم السبت، باتجاه السلك الحدودي شرق مخيم المغازي في وسط قطاع غزة.

وقال ادهم ابو سلمية منسق الخدمات الطبية في قطاع غزة إن ستة مواطنين اصيبوا برصاص الاحتلال شرق المغازي تم نقل ثلاثة منهم الى مستشفى شهداء الاقصى وسط القطاع، ووصف إصابة أحدهم بالخطيرة.

وافاد مراسلنا وسط القطاع ان قوات الاحتلال اطلقت النار باتجاه المسيرة السلمية التي رفعت الاعلام الفلسطينية عند اقترابها من السلك الحدودي الشائك.

وقال محمود الزق منسق الحملة ان التظاهرة السلمية وصلت الى الحزام الامني الاسرائيلي للتنديد بفرض منطقة امنية عازلة على طول حدود قطاع غزة مؤكدا اصابة ثلاثة شبان من بينهم متضامنة اجنبية برصاص حي.

من جانبه اشار صابر الزعانين منسق المبادرة المحلية بيت حانون ان المتضامنة الاجنبية التي اصيبت شرق المغازي اليوم هي "بيانكا زامت" (28 عاما) من مالطا، مبينا انها اصيبت بطلق ناري في القدم نقلت على اثره الى مستشفى شهداء الاقصى في الوسطى.

يذكر ان الحملة الشعبية لمقاومة الحزام الامني تنظم اسبوعيا عدة مسيرات سلمية للتنديد بالمنطقة الامنية العازلة التي تفرضها قوات الاحتلال الاسرائيلي على طول قطاع غزة.

في إطار مواز زار وفد من حزب الشعب الفلسطيني اليوم، السبت، مستشفى شهداء الأقصى لمواساة الجرحى الذين أصيبوا اليوم خلال المسيرة السلمية التي نظمتها الحملة الشعبية لمقاومة الحزام الأمني شرق مخيم المغازي.

وقد ضم الوفد كل من وليد العوض عضو المكتب السياسي، ورائد أبو زايد عضو اللجنة المركزية، وعدد من أعضاء وكوادر الحزب.

وقال وليد العوض أثناء هذه الزيارة أن إطلاق النار المكثف الذي تعرضت له المسيرة السلمية من قبل جنود الاحتلال مؤشر واضح على مسعى الاحتلال لإحباط الجهد الشعبي المقاوم في مواجهة العدوان والاستيطان، مؤكدا أنه برغم من تصاعد إطلاق النار على هذه المسيرات فإن الحملة الشعبية لمقاومة الحزام ستواصل مسيراتها لكسر إقامة الحزام الأمني.