الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قاضي القضاة يبحث مع رئيس بلدية الخليل إنشاء مجمع محاكم شرعية بالمدينة

نشر بتاريخ: 24/04/2010 ( آخر تحديث: 24/04/2010 الساعة: 13:54 )
الخليل- معا- التقى اليوم خالد العسيلي رئيس بلدية الخليل في مكتبه، الشيخ الدكتور تيسير التميمي قاضي قضاة فلسطين رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشريعي يرافقه الشيخ حمدي الصغير قاضي الخليل الشرعي وبحضور هارون أبو خلف عضو الغرفة التجارية والشيخ نبيل صلاح المستشار في وزارة الداخلية، بهدف بحث ودراسة إنشاء مجمع للمحاكم الشرعية في مدينة الخليل.

واستهل اللقاء بالحديث عن واقع مدينة الخليل والبلدة القديمة على حد الخصوص وإمكانية تفعيل الحراك المؤسساتي بهدف إحيائها وتدعيم صمود أهلها كما تم التطرق إلى تحفيز المواطنين نحو زيارة الحرم الإبراهيمي و إقامة الصلوات فيه وفي مساجد البلدة القديمة بشكل عام.

وأكد العسيلي على أن بلدية الخليل تعمل منذ فترة تجاوزت العام و النصف نحو تسجيل مدينة الخليل و البلدة القديمة ضمن قائمة المدن التاريخية لدى اليونسكو وموضحا الحملة الدولية التي انطلقت من العاصمة الفرنسية باريس بمشاركة عدد كبير من الشخصيات الدولية و أصحاب القرار و المتضامنين مع القضية الفلسطينية و حقوق الشعب الفلسطيني.

وقال العسيلي إننا نسعى لعمل شركات مع كافة المؤسسات الفلسطينية بهدف المصلحة العامة و نحن نمد يدنا للتعاون مع ديوان قاضي القضاة و المحاكم الشرعية لتقديم كل ما يمكن له أن يسهم في تسهيل إعماله في مدينة الخليل والتي تلامس حياة كل المواطنين الفلسطينيين بكل شرائحهم.

من جانبه حث التميمي أبناء الخليل خاصة والشعب الفلسطيني عامة للتوجه إلى الحرم الإبراهيمي و البلدة القديمة في الخليل لحمايتها من التهويد وسياسات الاحتلال الإسرائيلي مبينا الحكم الشرعي في الذود عنها وحمايتها والعمل للحفاظ على مقدساتها و تاريخها و ارثها الحضاري و الإنساني.

وطالب التميمي بالعمل المشترك لإيجاد قطعة ارض مناسبة لإنشاء مجمع للمحاكم الشرعية في مدينة الخليل و دعم صيانة المحكمة الشرعية في البلدة القديمة وتحديث أثاثها بما يتلاءم مع مقتضيات العمل بهدف تسهيل معاملات المواطنين وتحقيق العدالة الاجتماعية التي تساعد في رقي المجتمع وتحقيق الأمن والأمان.