الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جودة :الاولمبية تقيم ثلاثة دورات في كرة السلة ولجنة المرأة والطب

نشر بتاريخ: 24/04/2010 ( آخر تحديث: 24/04/2010 الساعة: 15:23 )
غزة – معا - محمد العمصي الناطق الإعلامي للجنة الاولمبية الفلسطينية - قال فتحي جودة أمين عام اللجنة الاولمبية الفلسطينية أن ثلاثة دورات لكرة السلة ولجنة المرأة واتحاد الطب الرياضي ستقام خلال الشهرين القادمين من اجل تأهيل الكوادر البشرية والفنية للاتحادات الرياضية بالتعاون والدعم من قبل التضامن الاولمبي الدولي التابع للجنة الاولمبية الدولية ، في إطار خطة الاولمبية برئاسة اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية لتطوير قدرات الاتحادات الرياضية .

وأضاف جودة : نجحنا في الحصول على تمويل للدورات الثلاثة التي تعكف اللجنة الاولمبية على إقامتها ضمن خطة العشرة دورات للاتحادات الرياضية الممنوحة من برنامج التضامن الاولمبي للفترة الممتدة من 2009 وحتى 2012 ، وسنسعى للاستفادة من كافة البرامج لتأهيل كوادر الوطن الرياضية .

وأوضح جودة أن دورة المدربين لكرة السلة ستنطلق خلال الفترة من 10-24 يونيو القادم بالتزامن بين شقي الوطن في إطار تأهيل مدربين جدد للعبة ، حيث سيتم منح الخريجين شهادات معتمدة من قبل اللجنة الاولمبية الدولية ، فيما ستقام ورشة خاصة لرياضة المرأة ضمن لجنة المرأة والرياضة في اللجنة الاولمبية الفلسطينية في الخامس عشر من الشهر القادم من اجل نشر اللعبة بين أوساط العنصر النسوي والتعريف بدور المرأة الهام في مسيرة النهضة الرياضية في فلسطين .

وكشف جودة النقاب عن إقامة الدورة الثالثة لاتحاد الطب الرياضي في فلسطين حيث ستقام ورشة عمل كبيرة ومؤتمر هام في شقي الوطن يومي 8-9 يونيو القادم ، للتعريف بالمنشطات وخطورتها والأسس السليمة للتغذية وتأثير الرياضة في البيئة وإصابات الملاعب والمنشطات خطورتها ومضاعفاتها ، حيث سيحاضر في ورشة العمل والمؤتمر نخبة من الأطباء المتخصصين لتكون الجهة المستهدفة هم العاملين في الحقل الرياضي والاتحادات الرياضية والجامعات الفلسطينية .

يذكر أن اللجنة الاولمبية اختتمت الدورة الأولى بدعم التضامن الأولى من خلال إقامة دورة المدربين لألعاب القوي في محافظات الوطن .

** كركر لا يمثل كرة الطاولة **
من ناحية أخري استهجن فتحي جودة محاولات البعض لتشويه صورة الاتحادات الرياضية حيث أشار جودة أن اللجنة الاولمبية اطلعت على خطاب الاتحاد الدولي لكرة الطاولة والخاص بعدم اعترافه بالاتحاد الفلسطيني لكرة الطاولة نتيجة وجود رأسين للاتحاد ، حيث خاطب جودة الاتحاد الدولي وأكد على شرعية الاتحاد برئاسة محمد جودة .

وأفاد جودة أن ميشيل كركر ليس له ادني صلة بالاتحاد الفلسطيني لكرة الطاولة ، مطالباً رئيس الاتحاد الدولي لكرة الطاولة باعتماد مخاطبات وقرارات اللجنة الاولمبية الجهة الرسمية للاتحادات الرياضية في فلسطين .

** إقرار المشاركة في البطولة الأسيوية للألعاب الشاطئية **
قررت اللجنة الاولمبية الفلسطينية المشاركة في بطولة الألعاب الشاطئية التي ستقام في مسقط خلال الفترة من 8-16 ديسمبر من العام الحالي بعد تلقى الاولمبية لدعوة المشاركة من قبل التضامن الاولمبي الآسيوي .

وقال أمين عام اللجنة الاولمبية أن فلسطين سترسل ردها خلال الأيام القادمة إلى المجلس الاولمبي بالموافقة وستبدأ للتحضير للدورة الذي تشمل العاب كرة القدم الشاطئية وماراتون سباحة وكرة الطائرة الشاطئية وألواح التزلج ، حيث ستقوم الاولمبية بدراسة الألعاب التي ستشارك فيها .

** تعزية في فقيد الأسرة الدولية سمارانش **
من ناحية أخري أبرقت اللجنة الاولمبية الفلسطينية برئاسة اللواء جبريل الرجوب برسالة تعزية إلى جاك روغ رئيس اللجنة الاولمبية الدولية بفقيد الأسرة الاولمبية في العالم إخوان انطونيو سمارانش رئيس اللجنة الاولمبية الأسبق ، حيث أشارت إلى الدور الكبير الذي لعبه الراحل في إثراء المسيرة الاولمبية في العالم والدور المميز الذي رسخه من خلال مسيرة طويلة من العمل ، خاصة وانه زار فلسطين من قبل ووضع حجر الأساس لمبنى اللجنة الاولمبية الفلسطينية .