الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة وادي حلوة- سلوان تنفي وجود أي ممثل لها في مؤتمر المستوطنين

نشر بتاريخ: 24/04/2010 ( آخر تحديث: 24/04/2010 الساعة: 19:08 )
القدس- معا- أدانت لجنة وادي حلوة (سلوان) بشدة المؤتمر الصحفي الذي عقدته بالأمس جمعية إلعاد الاستيطانية التي تنشط في سلوان وتدير الموقع السياحي ومستوطنة ما يعرف بـ "مدينة داود" في وادي حلوة بسلوان.

كما أدانت اللجنة المسيرة الاستفزازية التي سيجريها نشطاء اليمين الإسرائيلي المتطرف يوم غد الأحد، في شارع وادي حلوة- سلوان. قائلة: "إن هذه المسيرة الاستفزازية التي سيجريها المستوطنون بزعامة ناشط اليمين الإسرائيلي باروخ مارزيل تهدف لتأجيج المنطقة، وتقوم بالأساس على استغلال أزمة البناء بدون ترخيص والذي هو نتيجة لنقص مخططات البناء في المنطقة من أجل تبرير الاستيطان في شرقي القدس".

وأضافت اللجنة في بيان تلقت "معا" نسخة عنه "أما جمعية إلعاد الاستيطانية فقد وجدت في مسيرة اليمين الإسرائيلي فرصة لتظهر نفسها على أنها جمعية مسالمة وعلى علاقة طيبة بجيرانها الفلسطينيين، فعبرت خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته بالأمس، عن معارضتها لمسيرة اليمين، لتضلل بذلك حقيقة أنها ليست سوى مستوطنة يهودية في قلب الحي الفلسطيني، وادي حلوة بسلوان. إن كل من جمعية إلعاد وباروخ مارزيل يعمل من أجل نفس الهدف، وهو قلب سلوان لحي يهودي. ففي الحقيقة هما وجهان (قبيح وجميل) لنفس العملة".

وتابع البيان "ظهر خلال مؤتمر المستوطنين بالأمس حسين صيام، كمختار سلوان إلا أن لجنة وادي حلوة المنتخبة من قبل سكان القرية، تعارض بشدة حضور حسين صيام كممثل للقرية في المؤتمر واعتبرت ذلك تضليلاً استفزازياً. إن الممثل الوحيد لسكان القرية هي لجنة وادي حلوة، والمختار أحمد صيام، خلفا لأبيه المختار السابق لطفي صيام، المتوفى عام 2007".

وأكدت لجنة وادي حلوة والمختار أحمد صيام، انهم سيعقدون مؤتمرا صحفيا يوم غد الأحد في تمام الساعة التاسعة صباحاً، في مركز معلومات وادي حلوة، قبل بدء مسيرة المستوطنين.