الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز القرآن الكريم والدعوة الإسلامية يخرج مشاركين في دورة تأهيل الدعاة

نشر بتاريخ: 24/04/2010 ( آخر تحديث: 24/04/2010 الساعة: 16:03 )
غزة- معا- احتفل مركز القرآن الكريم والدعوة الإسلامية بكلية أصول الدين بالجامعة الإسلامية بتخريج المشاركين في دورة تأهيل الدعاة الشرطيين، وعقدت الدورة بواقع (24) ساعة تدريبية، وشارك في الدورة (30) مشاركاً.

وحضر حفل التخريج الذي عقد في قاعة المؤتمرات العامة بمبنى القدس للقاعات الدراسية الدكتور محمد بخيت- عميد كلية أصول الدين، والأستاذ الدكتور محمود الشوبكي- رئيس مركز القرآن الكريم والدعوة الإسلامية، والدكتور أنور البرعاوي- رئيس هيئة التوجيه السياسي والمعنوي بوزارة الداخلية، والأستاذ محمد عطا الله- مدير محافظة غزة بهيئة التوجيه السياسي والمعنوي، والعاملين بمركز القرآن الكريم والدعوة الإسلامية، والمشاركين في الدورة.

من جانبه، لفت الدكتور بخيت إلى اهتمام الجامعة بالتواصل مع مؤسسات المجتمع المحلي من خلال تبادل الزيارات الميدانية، وعقد الدورات التدريبية، وتقديم الاستشارات ذات العلاقة.

وأشار الدكتور بخيت إلى الموضوعات التي تناولتها الدورة التدريبية، ومنها: مجموعة من التوجيهات الهامة للدعاة، وفن التعامل مع الجمهور، والآداب والصفات التي يجب أن يتحلى بها الدعاة، وتحدث الدكتور بخيت عن رسالة المركز في حفظ ودراسة القرآن الكريم، وتعلم أحكام تلاوته وقراءته وعلومه وأحكامه، فضلاً عن رعاية حفظته ونشر الدعوة الإسلامية علماً وفهماً وقولاً وعملاً.