السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح معرض فني لنصرة الاسرى في حلحول يحوي أعمال أسرى داخل السجون

نشر بتاريخ: 24/04/2010 ( آخر تحديث: 24/04/2010 الساعة: 18:12 )
الخليل –معا- نظمت اللجنة التنظيمية في منطقة حلحول ومنتدى حلحول الثقافي بالتعاون مع نادي الاسير الفلسطيني في الخليل معرض نصرة أسرى الحرية وذلك في قاعة منتدى حلحول الثقافي في البلدة القديمة من مدينة حلحول.

وشارك في المهرجان حشد كبير من ذوي الاسرى وممثلي القوى الوطنية واقليم فتح شمال الخليل ورئيس بلدية حلحول وجمعية المتقاعدين العسكريين والنائب ابو علي يطا وامجد النجار مدير نادي الاسير في الخليل .

وبدأ المهرجان بكلمة لمدير نادي الاسير الفلسطيني في محافظة الخليل، امجد النجار شكر فيها القائمين على انجاح هذا المهرجان ومعرض نصرة أسرى الحرية وقدم شرحاً موجزاً عن معاناة الحركة الاسيرة وما تتعرض له من قمع وتنكيل من قبل ادارة السجون وسياسة المنع الامني المتواصلة والعزل الانفرادي داعياً كافة القوى والفعاليات التحرك بشكل اقوى نصرة لأسرى الحرية وفي سياق كلمته وجه نداءاً الى جمعيات حقوق الانسان ان تأخذ دورها الحقيقي في كشف الجرائم التي تتعرض لها الحركة الاسيرة ومحاكمتهم على جرائمهم بحق الاسرى.

والقى النائب ابو علي يطا كلمة باسم كتلة فتح البرلمانية حيا فيها صمود الاسرى والاسيرات مؤكداً حرص السلطة الوطنية وسيادة الرئيس على دعم صمود الاسرى وعائلاتهم وانه لن يكون هناك أي سلام دون الافراج عن كافة الاسرى والاسيرات.

كما القى صبحي البابا كلمة باسم الاسرى المحررين مطالباً بمزيد من التضامن مع الاسرى وعائلاتهم كونهم قدموا زهرة شبابهم خلف القضبان دفاعاً عن القدس عاصمة فلسطين الابدية وطالب السلطة الفلسطينية بوضع قضية الاسرى على سلم الاولويات وعدم العودة للمفاوضات دون الافراج عن الاسرى .

وبعد انتهاء المهرجان قام النائب ابو علي يطا ومدير نادي الاسير في الخليل وممثلي اقليم شمال الخليل بافتتاح المعرض الذي يحتوي على اعمال الاسرى البدوية داخل السجون وقام المشاركون بجولة في انحاءالمعرض والتي عبرت عن حالة الصمود الاسطوري لابطال الحرية في السجون .

وقال وليد القشقيش أمين سر حركة فتح في منطقة حلحول التنظيمية ان هذا المعرض صرخة من ابطال الاسر من اجل تفعيل التضامن مع الاسرى وذويهم وأضاف ان المعرض سيستمر افتتاحه للضيوف لمدة اربعة ايام من الساعة العاشرة صباحاً حتى الثامنة مساء.