السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

طوباسي يؤكد على دور التعليم والمؤسسات التعليمية

نشر بتاريخ: 24/04/2010 ( آخر تحديث: 24/04/2010 الساعة: 18:34 )
أكد مروان طوباسي محافظ طوباس والأغوار الشمالية على دو التعليم و المؤسسات التعليمية لما لها من دور ريادي في تنشئة الأجيال القادمة .

وأشار طوباسي إلى ضرورة إيلاء النشاطات اللامنهجية أهمية خاصة سيما وإنها تعمل على تنمية قدرات ومهارات الطلبة كما أنها تعمل على خلق وعي لدى الطلبة فيما يتعلق بالانتماء المجتمعي والوطني .

وأكد خلال استقباله اليوم لوفودا تعليمية مثلتها كل على حدة مدرسة بنات طمون الثانوية ومدرسة طمون الثانوية للبنين على ضرورة توفير الاحتياجات الأساسية للعملية التعليمية في المدارس والمتمثلة بالمختبرات العلمية ومختبرات الحاسوب والملاعب والتي لها دور أساسي في العملية التعليمية .
وأعرب عطوفته عن استعداد المحافظة لتقديم كافة الإمكانيات المتاحة لتامين احتياجات المؤسسات التعليمية في المحافظة .

بدورهم استعرض ممثلو المدرستين أهم الاحتياجات والمشاريع التي تحتاجها مدارسهم مستعرضين أهم الانجازات والنشاطات التعليمية واللامنهجية لمدارسهم .

وفي سياق متصل التقى عطوفته وفدا من أبناء الطائفة المسيحية في المدينة .

وبحث مع أبناء الطائفة أوضاعها مؤكدا على وجود علاقات مترابطة بين أهالي المحافظة بغض النظر عن انتماءاتهم الدينية .
وأكد طوباسي على ترابط علاقات الإخاء والترابط بين أبناء المجتمع المحلي في طوباس كافة .

وعلى صعيد آخر تفقد طوباسي اليوم وبرفقة رئيس بلدية طوباس شركة كهرباء منطقة طوباس فيما قام بعدها بجولة ميدانية إلى مصنع المحولات الكهربائية والذي يعد المصنع الوحيد في منطقة الشرق الأوسط .

وأثنى طوباسي خلال هذه الجولة على أهمية شركة الكهرباء وما تقدمه من خدمات لقرابة الثلاثين قرية وبلدة وتجمع .
وثمن عطوفته جهود الحكومة التشيكية الممولة لمشروع المحولات الكهربائية والذي سينتقل في مرحلته الثانية إلى إنتاج المحولات الكهربائية .