السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدفاع المدني: وفاة مواطن وثلاث إصابات متوسطة بحوادث طرق

نشر بتاريخ: 24/04/2010 ( آخر تحديث: 24/04/2010 الساعة: 18:12 )
رام الله-معا- افادت الإدارة العامة للعلاقات العامة والإنسانية بالمديرية العامة للدفاع المدني في تقرير لها اليوم عن حادث إصطدام مركبة بجدار في قرية سردا شمال رام الله أدى الى وفاة السائق وهو من سكان مدينة القدس ،.

كما عملت طواقم الإنقاذ بمديرية دفاع مدني قلقيلية على إخلاء وتحرير ثلاث أشخاص من مركبة سياحية من نوع هونداي جيتس بعد إنزلاقها وسقوطها بوادي قرب قرية جيوس ، عمل الطاقم على تقديم الخدمات الطبية الأولية للمصابين والذين وصفت إصاباتهم بالمتوسطة لحين تسلمهم لطاقم الإسعاف المختص ونقلهم للمشفى .

وأخمدت طواقم الإطفاء بمديرية دفاع مدني بيت لحم النيران التي شبت بمنزل أحد المواطنين ببلدة العبيدية شرق بيت لحم ، وذكر التقرير أن الطاقم أخلى مواطنين من أبناء مالك المنزل والذين تعرضوا لحروق متوسطة أثناء محاولتهم السيطرة على النيران التي نشبت بغرفة الضيوف بالمنزل إثر تماس كهربائي ، عمل الطاقم على تقديم الإسعافات الأولية لهم وإخماد النيران بالمنزل .

هذا واخمدت طواقم الإطفاء بمحافظات الوطن منذ صباح السبت خمسة عشرة حادث إحتراق أعشاب .

وأهابت المديرية العامة للدفاع المدني بالأخوة المواطنين الإنتباه والحذر أثناء قيادة المركبات وتجنب السرعة الزائدة والتجاوز الخاطئ او في الأماكن المغلقة .

كما أشارت الى أن أسباب نشوب حرائق الأعشاب والأشجار والمزروعات متعددة ومتنوعة ولها عديد الأشكال وفي مقدمتها لجوء البعض إلى حرق الأعشاب وهي في مكانها للتخلص منها ، ما يؤدي في كثير من الأحيان إلى امتداد النيران ووصولها إلى المواقع الحيوية المجاورة ، فضلاً عن قيام البعض بإلقاء أعقاب السجائر وهي مشتعلة من نوافذ السيارات على جوانب الطرقات المليئة بالأعشاب الجافة .

وأضاف أن أحد الأسباب الرئيسية في حرائق الأعشاب والأشجار وهو إشعال النيران أثناء رحلات التنزه بقصد الطهي والشواء ما يؤدي أحيانا وفي حال عدم اتخاذ الاحتياطات الوقائية إلى نشوب الحرائق التي ربما تأتي على غابة أو أحراج بأكملها إلى جانب تأثيراتها ونتائجها السلبية على البيئة المحيطة وتلوثها بالغازات الضارة الناتجة عنها.