الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية المرأة العاملة تنظم ورشة عمل حول قانون العمل الفلسطيني

نشر بتاريخ: 24/04/2010 ( آخر تحديث: 24/04/2010 الساعة: 19:33 )
رام الله-معا- نظم برنامج العاملات والارشاد والاستشارة النفسية في جمعية المرأة العاملة بمدينة رام الله، ورشة عمل نسوية شاركت فيها الاخصائية النفسية والاجتماعية بجمعية المرأة العاملة ختام زهران والمثقفة الميدانية نائلة عودة و30طالبة من كلية المستقبل، في مدينة بيتونيا , وتهدف الورشة الى تسليط الضوء على قانون العمل الفلسطيني وبنوده الخاصة بالنساء العاملات ،وقد تم مناقشة حقوق المرآة في العمل وإجازة الأمومة والطفولة وساعات الرضاعة، الى جانب مناقشة الظروف المحيطة في العمل ( السلامة والصحة المهنية ) في مواقع العمل.

وتناولت المشاركات في الورشة مختلف القضايا المتعلقة بحقوق المرأة وحريتها في اختيار شريك الحياة ، والحق في التعليم والعمل وغيرها من الحقوق الاخرى التي كفلها القانون ، وتأتي هذه الورشة مع قرب حلول الاول من ايار ...." عيد العمال العالمي " .
وتحدثت المثقفة الميدانية نائلة عودة عن مفهوم وحقوق المرأة العاملة واستعرضت بنود قانون العمل الفلسطيني الخاصة بالنساء العاملات ، وعن اهمية الدور الذي تقوم به النساء في تعزيز دورهن الانتاجي والمجتمعي والسياسي ،للوصول الى بيئة عمل صحية وحياة كريمة .
ودار نقاش مع طالبات الكلية حول أهمية العمل ودوره في تحقيق الاستقرار النفسي والمادي , وضرورة معرفة المرأة العاملة لهذه البنود والقوانين.