الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ضمن دوري الناشئات: فوز لشابات العاصمة وجنين

نشر بتاريخ: 24/04/2010 ( آخر تحديث: 24/04/2010 الساعة: 18:39 )
القدس - معا - سامية شعبان - جرت ضمن دوري الناشئات على ستاد فيصل الحسيني امس مباراتان.

المباراة الاولى :شابات العاصمة + بنات البيرة
جرت في الساعة العاشرة صباحا جاءت المباراة قوية من الجانبين في البداية وسرعان ما سيطرت لاعبات العاصمة على مجريات اللعب واستطاعت اللاعبة المتألقة ميشلين الحذوه من احراز هدف السبق ومن تمريرة جميلة من اللاعبه ميشلين الحذوة الى المتألقة سمر ابو لبن داخل منطقة الجزاء لترسلها قوية على يمين حارسة البيرة مسجلة الهدف الثاني.
واثر دربكة امام منطقة الجزاء وخطأ بابعاد الكرة عن مرمى البيرة تصل الكرة لميشلين لتسددها قوية وتحرز الهدف الثالث للفريق والثاني لها لينتهي الشوط الاول بفوز شابات العاصمة 3-صفر .
الشوط الثاني:
بدأ الشوط بمحاولة فريق البيرة لفرض سيطرتهن لتحسين النتيجة وبدأ الضغط ومن عرقلة لمدافعة شابات العاصمة نتالي البرق للاعبة البيرة داخل منطقة الجزاء اتحتسب الحكم ضربة جزاء نفذتها لاعبة البيره ريناد مسجلة الهدف الاول ومقلصة الفارق.
وبعد دقيقتين تمكنت البيرة من تسجيل الهدف الثاني اثر تباطؤ مدافعات شابات العاصمة بتشتيت الكرات من منطقتهن وسجلت الهدف الثاني من تسديدة وصلت شباك العاصمة من فوق حارسة المرمى المتألق دعاء برقاوي
بعد ذلك تداركت لاعبات شابات العاصمة الهفوات التي حصلت في بداية الشوط ليمسكن بزمام المباراة مرة اخرى لتسجل افنان الشاويش الهدف الرابع للشابات وتمكنت اللاعبه سمر ابو لبن من تسجيل الهدف الخامس لفريقها والثاني لها اثر مراوغة لمدافعات البيرة ليعلن الحكم نهاية المباراة بفوز شابات العاصمة 5-2
برز من شابات العاصمة سمر ابو لبن وميشلين الحذوة ونتالي البرق وافنان الشاويش وجولين عاقلة وكريستين توما وميرا الغول وورود جبر
وبرز من البيرة رناد عماد ريان وتيماء قطامش وبيان قرعان وصفاء ابو شمه وهدايا ناصر وساره صرصور.

المباراة الثانية :شابات جنين + الدوحة
من بداية المباراة اطبقت شابات جنين سيطرتهن على اللعب الا ان لاعبات الدوحة ظهر عليهن التحسن الملحوظ في الاداء ولكن عدم تمكنهن من التدريبات على ملاعب معشبه ساعد على سيطرة شابات جنين وانتهى الشوط الاول بفوز شابات جنين بهدفين مقابل لا شيء للدوحة وفي الشوط الثاني استطاعت فتيات الدوحة المحافظة على مرماهن وكان الدفاع اقوى اذ انتهت المباراة بفوز شابات جنين 2- صفر.
سجلت اهداف جنين اللاعبات المتألقات عبير نفاع وافنان السعيد
برز في المباراة: من شابات جنين: افنان السيد وعبير نفاع
ومن الدوحة: رانيه مصطفى عيمرة
حكم المبارتان: احمد طه وساعده وجدي ابو صبيح
تابع المباريات في ستاد فيصل المدير الفني للمنتخب النسوي الكابتن هاني ابو الليل ومديرة المنتخب عايدة الطريفي ومن اللجنة النسوية لكرة القدم سامية شعبان.

أرثذوكسي بيت ساحور + ارثذوكسي بيت جالا
اما المباراة التي كان من المقرر اقامتها في ملعب الخضر - بيت لحم بين ارثوذكسي بيت ساحور وبيت جالا فلم تجر وتم تأجيلها .

وضع الفرق المشاركة في البطولة
المجموعة الاولى :
شابات العاصمة لعب مبارتان فاز فيهما وبقي مبارتان مؤجلتان والبيرة لعبت اربع مباريات فازت بثلاث منها وخسرت واحدة واريحا لعبت ثلاث مباريات فازت في واحدة وخسرت اثنتين والدوحة لم يفز باي مباراة وجنين لعب ثلاث مباريات فاز بواحدة وخسرمباراتان .

المجموعة الثانية:
العيساوية متصدر مجموعته حيث لوحظ التطور في هذا الفريق المقدسي الذي لعب ثلاث مباريات فاز فيها جميعهااما بيت ساحور وبيت جالافلم تلعب لغاية الأن اي مباراة وقراوة بني زيد ثلاث مباريات فازوا مباراتان وخسر واحدة..

ابو الليل : اللاعبات بدأن التأقلم وهناك لاعبات متميزات
وفي سؤال لنا للكابتن هاني ابو الليل المدير الفني للمنتخب النسوي عن انطباعه عن دوري الناشئات قال ان الدوري كان في بدايته شيء غريب في نظر اللاعبات لانهن لم يلعبن مباريات على ملعب كبير ومعشب بعد ولكن اللاعبات الآن بدأن بالتأقلم في الوضع والتركيز اكثر في الملعب وطالب المدربين التركيز اكثر على اللاعبات والعمل على المهارات الاساسية من اجل تطويرهن وطلب من المدربين ايضا تخصيص 10 دقائق قبل اي تدريب لشرح اللعبة وقوانينها . واكد انه ظهرت خلال المباريات لاعبات مميزات سيتم ضم بعضهن الى منتخب تحت 16 عاما . وتمنى من مسؤولي الملاعب مساعدة الفرق النسوية في التدريبات على ملاعبها الكبيرة كالشباب .

الطريفي :تطور كبير في مستوى اللاعبات
اما مديرة المنتخب عايدة الطريفي فقالت: انها لاحظت تطورا كبيرا في مستوى اللاعبات خصوصا الفرق الحديثة امثال جنين والدوحة والبيرة والعيساوية وقراوة بني زيد حيث وجدت فيها لاعبات ذوات مستوى ومع التدريبات المكثفة والاهتمام سيصبح لهن شأن في القريب .
وقالت لا شيء يأتي بسهولة فعلى الاندية مضاعفة التدريبات للاعبات والاهتمام بهن اكثر لان لديهن مواهب ولكنهن بحاجة لاهتمام متواصل.
وعتبت على الاندية الكبيرة امثال سرية رام الله وديار بيت لحم لانها اكتفت بفئة واحدة فقط.