الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز الحياة ينفذ يوما وطنيا في بلدتي عصيرة القبلية ومادما

نشر بتاريخ: 25/04/2010 ( آخر تحديث: 25/04/2010 الساعة: 14:56 )
نابلس- معا- نفذ مركز الحياة لتنمية المجتمع المدني يوماً وطنياً حافلاً في كل من بلدتي عصيرة القبلية ومادما الى الجنوب من محافظة نابلس بالشراكة مع وزارة الشباب والرياضة ووزارة التربية والتعليم ومحافظة نابلس، ومنتدى شارك الشبابي وجمعية "بروجكت هوب" وعدد من طلبة الجامعات والمتطوعين الاجانب من عدة دول اوروبية ومجلس قروي عصيرة القبلية، ومجلس قروي مادما وطلاب مدارس البلدتين وعدد من الفعاليات الشعبية فيها وممثل عن جمعية فونسا.

وقد تخلل فعاليات اليوم الوطني زراعة اشجار الزيتون في عدة مرافق من البلدتين، شملت المدارس ومقبرة عصيرة القبلية ومحيط المجلس القروي فيها، ثم توجهت الحشود بعد ذلك الى بلدة مادما باتجاه عدد من الاراضي المعرضة للتهديد الاستيطاني، وتم زراعة الاشتال في عدة مواقع وتوزيع عدد من الاشتال على المزارعين المحتاجين القريبة اراضيهم من التجمعات الاستيطانية هناك ممن يستحقون المساندة الفعلية.

وشارك مدير مديرية الشباب والرياضة في محافظة نابلس غسان قبها في افتتاح الحملة انطلاقاً من مدرسة عصيرة القبلية المختلطة الى جانب المشاركين المحليين والاجانب حول محيط المدرسة.

وأكد قبها مساندته ووزارة الشباب والرياضة ووكيل الوزارة موسى ابو زيد بشكل متواصل لكافة الاعمال التطوعية الشبابية الحقيقية على الارض.

كما شارك ممثل محافظ نابلس غسان دغلس مدير دائرة الشؤون القروية والبلدية في محافظة نابلس جموع المتطوعين والمواطنين زراعة الاشتال الزراعية في بلدة مادما، حيث أكد استمرار متابعة ودعم محافظ نابلس العميد جبرين البكري واهتمامه الشخصي بمشروع "عشر آلاف شجرة لمحافظة نابلس" الذي تموله جمعية اصدقاء نابلس وما حولها (فونسا) البريطانية وينفذه مركز الحياة.

وتوجه النائب ناصر جمعة رئيس مجلس ادارة مركز الحياة بالشكر والتقدير لوزارة الشباب والرياضة ومحافظة نابلس وكافة الجهات الاخرى على دعمها لمثل هذه المشروعات المنتجة، وعبر عن ثقته بتعاظم الحملات الشعبية في مناهضة الاستيطان وتدعيم حركة التطوع الشبابية المتزايدة وتنظيمها، واكد اهتمام مركز الحياة بتعزيز حالة جديدة من العمل الاهلي التطوعي الفعال والمستمر.

وعبر جمعة عن اعجابه الشديد باتساع مساحة الاهتمام والمشاركة الرسمية والشعبية والدولية في نشاطات وفعاليات مركز الحياة كافة.

من جهته اكد رياض خنفر المدير التنفيذي لمركز الحياة على توجهات المركز بتوسيع مشاركة مؤسسات المجتمع المدني على مستوى محافظة نابلس وتعاونها في نشاطات ملحة وجدية، اضافة الى رؤية جدية للمركز بالتشبيك مع كافة المؤسسات الفاعلة والانطلاق على المستوى الوطني قريباً ضمن مشروعات استراتيجية مميزة وفاعلة ستسهم الى حد بعيد في تعميق التعاون بين مؤسسات المجتمع المدني من جهة، وبين مؤسسات المجتمع المدني والوزارات والمؤسسات الرسمية من جهة اخرى باتجاه تفعيل التنسيق والعمل الميداني فيما بينها بجد ومثابرة.

وعلى هامش اليوم الوطني تم الاعلان عن تبرع بريطاني سخي من جمعية اصدقاء مادما في بريطانيا لتزويد مدرسة ذكور مادما بمعدات ضرورية شملت تلفاز وكاميرا فيديو وماسح ضوئي (سكانر) للمدرسة سيتم تسليمه الاسبوع المقبل.

يشار الى ان مواقع بلدتي عصيرة القبلية ومادما تعتبر الرقم الحادي عشر ضن سلسلة مشروع "عشر آلاف شجرة لمحافظة نابلس" ذو الأبعاد البيئية والاجتماعية والاقتصادية.