الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المؤسسة الألمانية للتنمية تعقد اجتماعها السنوي في كلية هشام حجاوي

نشر بتاريخ: 25/04/2010 ( آخر تحديث: 25/04/2010 الساعة: 12:19 )
نابلس- معا- عقدت المؤسسة الألمانية للتنمية ded في فلسطين والأردن، أجتماعها السنوي للهيئة العامة وذلك في كلية هشام حجاوي التكنولوجية في نابلس حيث أستمرت الاجتماعات على المستوى الأداري وعلى مستوى الخبراء ثلاثة ايام متتالية.

وفي بداية اللقاءات رحب الدكتور غسان الحلو عميد كلية هشام حجاوي التكنولوجية بالوفد الزائر وتمنى لهم النجاح في أعمالهم، كما حضر اللقاء الأفتتاحي المهندس شفيق ياسين من جمعية الصداقة الفلسطينية الالمانية الذي رحب بدوره بالمؤسسة الألمانية للتنمية.

وتم خلال هذه اللقاءات مناقشة محاور عمل المؤسسة الألمانية للتنمية ded والتي تتمثل في تطوير قطاع الأعمال والتدريب المهني المتخصص وتمكين قدرات المجتمع المدني والتطوير المجتمعي وأنظمة التخلص الآمن من الفضلات والتقليل من التلوث البيئي بالأضافة الى الأستشارات النفسية.

وقد تم خلال هذه الأجتماعات التركيز على التحديات المستقبلية لعمل المؤسسة الألمانية للتنمية ded والتي تتمثل في كفاءات الطاقة الحالية والمستقبلية والمياه وتوفير مستقبل أفضل لليافعين وتمكين دور المرأة.

وتم أيضاً على مدى الثلاث أيام التركيز على موضوع شراكة المؤسسة الألمانية للتنمية ded مع باقي المؤسسات والمنظمات غير الحكومية والمجتمع في فلسطين للخروج بمنظومة عمل تكفل تقديم الخدمات لشرائح المجتمع المستهدفة بأفضل وجه.

ومن الجدير ذكره أن المؤسسة الألمانية للتنمية ded والوكالة الألمانية للتعاون الفني gtz والبنك الألماني للتنمية KFW هي جميعاً مؤسسات حكومية ألمانية عاملة في العديد من دول العالم وفي فلسطين أيضاً، حيث تعمل جميعاً في فلسطين والأردن تحت مظلة البيت الألماني للتعاون والتنمية ومركزه الرئيسي في رام الله.

وقد صرح رودولف روك المدير الأقليمي للمؤسسة الألمانية للتنمية ded أن أنعقاد هذه الأجتماعات في فلسطين وفي كلية هشام حجاوي التكنولوجية تحديداً يؤكد على أهتمام المؤسسة بالمنطقة بشكل عام وبتقديم أفضل الخدمات في فلسطين خاصة، وأضاف أن الشراكة مع كلية هشام حجاوي التكنولوجية بدأت منذ حوالي 18 شهر عبر توظيف خبراء تقنيين من ded لدى كلية هشام حجاوي التكنولوجية، وعبر عن أمله في أستمرار هذا التعاون الذي يعكس عن عمق الصداقة الفلسطينية الألمانية.

من جهته عبر إفيتسا زيمان الخبير المنتدب من ded لدى كلية هشام حجاوي التكنولوجية عن سعادته بتجمع كافة الزملاء من ded في الكلية، مؤكداً على أن الأيام القادمة ستشهد أنطلاقة لبعض النشاطات في فلسطين ومن أهمها مشروع الطاقة البديلة في المركبات، وهو المشروع الرائد الذي تنفذه المؤسسة بالتعاون مع الكلية خصوصاً في ظل التوجهات العالمية للأستفادة من الطاقة النظيفة.

وفي نهاية هذه اللقاءات شكرت المؤسسة الألمانية للتنمية ded كلية هشام حجاوي على أستضافتهم في عقد اجتماعاتها.