الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

العمل الزراعي ينظم جولة ميدانية في محافظة طولكرم

نشر بتاريخ: 25/04/2010 ( آخر تحديث: 25/04/2010 الساعة: 14:04 )
طولكرم- معا- نظم اتحاد لجان العمل الزراعي جولة ميدانية لمحافظة طولكرم، شملت زيارة مكتب الاتحاد في المحافظة والاجتماع مع الموظفين والاطلاع على المشاريع المنفذة، بالإضافة إلى زيارة باقة الشرقية والاجتماع مع اللجان الزراعية الذي حضروا من نزلة عيسى والنزلة الشرقية والنزلة الغربية وصيدا وكفرجمال.

وشارك في الزيارة رئيس مجلس إدارة اتحاد لجان العمل الزراعي بشير الخيري ومدير عام الاتحاد المهندس خالد الهدمي ومنسق اللجان الزراعية شادي الخواجا ومدير مكتب الاتحاد في طولكرم ماجد ناصر ومدير المشتل خالد برهم والمهندس عبد الرحيم برهوش والمهندس محمد ياسين.

وأكد الهدمي أن هدف الزيارة تعميق التواصل بين الاتحاد واللجان الزراعية والاطلاع على المشاريع المنفذة والاجتماع مع اللجان الزراعية في مواقعها والاستماع الى مشاكلهم وسبل حلها، إضافة إلى أن الاتحاد أولى اهتمامه باللجان الزراعية وذلك لتدعيم صمودهم في أرضهم لمواجهة السياسات التي تستهدف اقتلاعهم وتهجيرهم وان الاتحاد سيواصل تقديم ما أمكن لخدمة المزارع الفلسطيني.

بدوره قال الخيري:" ان الاتحاد مؤسسة أهلية مستقلة وطنية وهي جزء من نسيج المجتمع، له رسالته وأهدافه تجاه شعبه وقضيته، ولنا في الاتحاد نظرة إلى عملية الصراع مع العدو ونظرة لضرورة صمود المزارع الفلسطيني على أرضه، والاتحاد يقدم ما أمكن من خدماته ويستهدف بالدرجة الأساسية شريحة الفقراء والمهمشين والمتضررين من جدار الفصل العنصري والمستوطنات".

من جهته أوضح منسق اللجان الزراعية في محافظة طولكرم عايد خلف ان هناك 18 لجنة زراعية في المحافظة ويجري العمل حاليا على تشكيل لجان زراعية أخرى، وهناك اجتماعات دورية لبحث ومناقشة القضايا الزراعية مع اللجان الزراعية والتواصل مع الاتحاد، بالإضافة إلى أن المشاريع المميزة التي قدمها الاتحاد ساعدت الكثير من المزارعين الفقراء والمتضررين من الجدار من الوقوف والصمود في أرضهم.

وقام الوفد بجولة ميدانية في باقة الشرقية وكفر اللبد ومخيم طولكرم حيث اطلع على المشاريع المنفذة والتقى مع المستفيدين.

إلى ذلك عقد الاتحاد ورشة عمل حول حقوق المزارعين في محافظة نابلس ضمن مشروع الحق في الحياة الممول من المساعدات الشعبية النرويجية.