الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الكلية الجامعية تفتتح مختبر الجبائر البلاستيكية بغزة

نشر بتاريخ: 25/04/2010 ( آخر تحديث: 25/04/2010 الساعة: 13:29 )
غزة- معا- افتتح قسم علوم التأهيل في الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية مختبر الجبائر البلاستيكية الممول من لجنة زكاة غزة وذلك ضمن سعيها الحثيث لإعداد وتأهيل كادر مؤهل في مجال صناعة الجبائر الصناعية وعلى درجة عالية من المهارة والكفاءة، وفي سياق سد احتياجات السوق المحلي من الفنيين والمتخصصين في مجال الجبائر والاطراف الصناعية.

واوضح د. يحي السراج عميد الكلية أن هذا الافتتاح يأتي ضمن حرص الكلية على تطوير كافة مختبراتها العلمية والعملية في سبيل تهيأة البيئة التعليمية والتدريبية النموذجية أمام طلبتها لإكسابهم الخبرات والمهارات التي تصقل شخصيتهم المهنية وتحسن قدراتهم العملية وتعزز ترابط الطلبة مع متطلبات اختصاص الدراسة.

من جانبه أوضح هشام الشريف أن لجنة زكاة غزة تحرص على تمويل ودعم مختلف الأنشطة الهادفة إلى خدمة المجتمع الفلسطيني ومؤسساته التعليمية وذلك من أجل تدريب وإعداد كادر مهني متخصص قادر على خدمة ورعاية فئة المصابين وأصحاب الإعاقة الذين يوجد منهم الكثيرين في ظل الحصار والعدوان الاسرائيلي.

وثمن الشريف التعاون مع الكلية الجامعية وجهودها الكبيرة في تطوير المجتمع المحلي وتنميته وما تقدمه من خدمات تعليمية متميزة للآلاف من طلبة المجتمع في العديد من الاختصاصات المهمة.

من ناحيته ذكر محمد اليازوري رئيس قسم التأهيل أن مختبر الجبائر البلاستيكية تم افتتاحه لتوفير فرصة التدريب العملي لطلاب الكلية الدارسين في اختصاصات صناعة الأطراف الصناعية والجبائر البلاستيكية التصحيحية والوقائية للأشخاص المصابين أو المعاقين حركيا، مضيفا أن المختبر يضم أجهزة خاصة بصناعة الجبائر البلاستيكية والمواد الخام التي تدخل فيها صناعتها إضافة إلى مجموعة من النماذج من صنع طلبة الاختصاص والعديد من أدوات التدريب الخاصة.