الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من جامعة سانت بطرسبورغ الروسية يزور "القدس المفتوحة" بالخليل

نشر بتاريخ: 25/04/2010 ( آخر تحديث: 25/04/2010 الساعة: 14:21 )
الخليل- معا- استقبل الدكتور نعمان عمرو مدير منطقة الخليل التعليمية وفدا من قسم الصحافة في جامعة سانت "بطرسبورغ" في روسيا يرافقهم الدكتور أمين العباسي رئيس مفوضية العلاقات الخارجية في حركة فتح- دائرة أوروبا، والدكتور سمير التميمي والمحامي إياد عواد والدكتور علي الحروب من المفوضية، وكان في استقبالهم من جامعة القدس المفتوحة بالخليل الدكتور ماجد ملحم المساعد الأكاديمي والدكتور محمد اسعد العويوي مشرف أكاديمي وإبراهيم ملحم مشرف مختبر.

وفي بداية اللقاء تحدث الدكتور نعمان مرحباً بالضيوف بمنطقة الخليل التعليمية ناقلاً تحيات أ. د. يونس عمرو رئيس الجامعة، مؤكداً على أهمية زيارات التبادل الثقافي للأراضي الفلسطينية لما لذلك من دور رئيسي في الإطلاع على جوانب كثيرة من مسيرة الشعب الفلسطيني ومؤسساته، مثمناً دور الموقف الروسي من قضية الشعب الفلسطيني، كما قدم عرضا موجزاً عن جامعة القدس المفتوحة وفلسفة التعليم المفتوح عن بعد، متطرقاً إلى منطقة الخليل التعليمية وعدد الدارسين فيها والتخصصات التي تقدمها للدارسين، مبيناً تأثير الجامعة في المجتمع من خلال ما تقدمه لمختلف الشرائح المجتمعية.

وفي نهاية الزيارة تقدم الوفد الزائر بالشكر للجامعة على استقبالها، مؤكدين مدى أهمية دور الجامعات في تحقيق التقدم والتطور المجتمعي، ثم تم اصطحاب الوفد بجولة تعريفية في مبنى الجامعة.

يذكر أن زيارة الوفد تأتي ضمن برنامج التبادل الثقافي بين الشعبين الروسي والفلسطيني والتي ينسق لها مكتب الرئيس محمود عباس.