الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

دلياني: الإحتلال هُزم سياسيا وميدانيا في القدس اليوم

نشر بتاريخ: 25/04/2010 ( آخر تحديث: 25/04/2010 الساعة: 15:34 )
القدس- معا- قال ديمتري دلياني، عضو المجلس الثوري لحركة فتح، خلال مشاركته في الاحتجاجات التي قامت بها الحركة الوطنية في حي سلوان في مدينة القدس المحتلة أن الإحتلال الإسرائيلي قد هُزٍمَ اليوم سياسياً وميدانياً.

وأوضح دلياني بأن أبناء حركة فتح والفصائل الوطنية وأهالي سلوان والمتضامنين الأجانب واليساريين الإسرائيليين استطاعوا منع مسيرة للمستوطنين المستعمرين من استكمال تظاهرتها الاستفزازية في سلوان بالرغم من تواجد ما يزيد عن الفي عنصر أمن احتلالي مدجج بالأسلحة مدعومين بطائرات مروحية وكاميرات مراقبة وخراطيم ضغط مياه.

وأكد دلياني أن عجز الإحتلال عن تسيير مسيرة الحقد الاستفزازية لهو هزيمة ميدانية للإحتلال. وأضاف أنه و على المستوى السياسي حاولت حكومة الإحتلال اليمينية المتطرفة ايقاع المقدسيين في فخ ردود الأفعال غير المحسوبة سياسياً من خلال السماح لمجموعة المستوطنين المستعمرين التظاهر في حي سلوان للمطالبة بهدم 216 منزل عربي شيّد بعضها قبل إنشاء دولة الإحتلال ذاتها.

وقال دلياني "جاءت هزيمة الإحتلال السياسية حين تمكنّا من صد مسيرة المستوطنين و في نفس الوقت الإلتزام بالمقاومة غير العنيفة التي أفقد الإحتلال فرصة إدخال عنصر الأمن على المشهد السياسي كون هكذا عنصر يوفر فرصة لحكومة اليمين المتطرف للهروب من الضغوطات الدولية التي تمارس عليها نتيجة استمرارها بإنتهاك الحقوق الوطنية الفلسطينية خاصة في القدس العربية المحتلة".

وشدد دلياني أن حركة فتح ستستمر في نهجها المقاوم للإحتلال وستحوّل أزمة اسرائيل السياسية الى عُزلة دولية تدفع اسرائيل ثمنها سياسياً واقتصادياً في حال لم تنسحب من جميع الأراضي المحتلة عام 67 وتسمح بعودة اللاجئين التزاماً بالشرعية الدولية.