الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

كلية الدعوة الإسلامية تعقد ورشة عمل لمناقشة تخصص الإعلام الإسلامي

نشر بتاريخ: 25/04/2010 ( آخر تحديث: 25/04/2010 الساعة: 15:39 )
غزة- معا- عقدت كلية الدعوة الإسلامية التابعة لوزارة الأوقاف والشئون الدينية المقالة ورشة عمل في قاعة الشيخ حمدي مدوخ بالوزارة, لمناقشة التخصص الجديد في الكلية " الإعلام الإسلامي "المنوي اعتماده ابتداءً من العام القادم , بمشاركة وحضور د. طالب أبو شعر وزير الأوقاف والشؤون الدينية في الحكومة المقالة، ود. عبد الله أبو جربوع الوكيل المساعد بالوزارة و د. أحمد أبو حلبية رئيس مجلس الأمناء في كلية الدعوة إلى جانب عدد من أساتذة الصحافة والإعلام في الجامعات الفلسطينية.

ورحب د. أبو شعر بالحضور الذين لبوا دعوة المشاركة في هذه الورشة , آملاً بأن يستمر التواصل والتعاون المشترك بين الكلية وكافة الأكاديميين من أجل الوصول إلى تخصص إعلام إسلامي يخدم الأمة الإسلامية في شتى مجالات حياتها .

وثمن دالجهود المبذولة من إدارة الكلية بهدف تحقيق الأهداف الطيبة الرامية للنهوض بكلية الدعوة الإسلامية في المجال الدعوي وجعلها صرح تعليمي شرعي مميز , مشيراً إلى أن التعليم في الكلية مجاني والإدارة توفر الكتب وكافة الاحتياجات الدراسية اللازمة لكافة الطلبة بهدف تخريج طلبة متفوقين ومتميزين يقودون النصر للأمة الإسلامية.

من جهته شكر د. أحمد أبو حلبية وزارة الأوقاف وعلى رأسها الوزير والوكيل المساعد بالوزارة على جهودهم الطيبة , ومساهمتهم الكبيرة في الارتقاء بكلية الدعوة والوصول بها إلى أماكن تعليمية مرموقة تفيد المجتمع.

خلال ورشة العمل تم مناقشة الخطة الدراسية لتخصص الإعلام الإسلامي, وطرح العديد من المساقات التي يلزمها بعض التعديلات , واتفق الحضور على استمرار التواصل والعمل الدءوب من أجل إقرار خطة تراعي الجوانب المنهجية والعلمية بالإضافة للجانب العملي الذي هو أساس تخصص الإعلام بشكل عام.