الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة المرأة في الخليل القديمة تنظم يوما ترفيهيا لأبناء الاسرى والشهداء

نشر بتاريخ: 25/04/2010 ( آخر تحديث: 25/04/2010 الساعة: 15:42 )
الخليل- معا- تحت رعاية محافظ الخليل د. حسين الاعرج نظمت لجنة المرأه في البلدة القديمة بالتعاون مع الحركة العالمية للدفاع عن الاطفال وجمعية الشبان المسيحية احتفال ويوم ترفيهي لأبناء الاسرى و الشهداء و ذلك ضمن فعاليات يوم الاسير الفلسطيني في حديقة الصداقة بجانب الحرم الابراهيمي الشريف بحضور نائب محافظ الخليل د. سمير ابو زنيد و عدد من ممثلي المؤسسات و الفعاليات و حشد من اطفال البلدة القديمة و ذويهم.

وشدد د. ابو زنيد في كلمته خلال الاحتفال الذي استهل بسماع النشيد الوطني و قراءة الفاتحة على ارواح الشهداء شدد على اهمية اعتبار كل يوم هو للاسرى و الشهداء منوها الى ان دعم ابناء و ذوي الاسرى و الشهداء واجب وطني شاكرا صمود اهالي البلدة القديمة وثباتهم بالرغم من محاولات قوات الاحتلال و المستوطنين تهجيرهم وناقلا لهم تحيات محافظ الخليل د. حسين الاعرج و دعمه لهم و مشددا على ان مجلس الوزراء رصد العديد من المشاريع التنموية التي تهدف في مجملها لدعمهم و تثبيتهم.

وفي كلمتها اشارت سارة دعاجنة مسؤولة لجنة المرأه في البلدة القديمة الى التضحيات التي يقدمها الاسرى و الاسيرات في سجون الاحتلال مشددة على اهمية دعم ابناء الاسرى و الشهداء و دعم اهالي البلدة القديمة في سبيل تعزيز صمودهم.

من جانبه شدد امين سر المنطقة السيد حازم السيوري على اهمية قضية الاسرى باعتبارها قضية مركزية مشددا على اهمية الوحده الوطنية في مواجهة مخططات الاحتلال.

عقب ذلك بدأت العروض الفنية التي تضمنت فقرة للمهرجين وفقرات مسرحية للاطفال و من ثم تم توزيع الهدايا على الاطفال.