الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماع في محافظة نابلس للتداول في رسوم المعايرة والموازين

نشر بتاريخ: 25/04/2010 ( آخر تحديث: 25/04/2010 الساعة: 15:43 )
نابلس- معا- عقد في محافظة نابلس اليوم اجتماع للتباحث في موضوع الرسوم التي تفرضها هيئة الموصفات و المقاييس على التجار ، و ضم الاجتماع العديد من التجار في مدينة نابلس وتراس الاجتماع نائب محافظ نابلس عنان اتيرة بحضور غسان المصري قائم بأعمال مدير عام الشؤون العامة ، ومي حجاوي مدير دائرة الصحة والبيئة ، وعبير أبو حجلة مدير مؤسسة المواصفات والمقاييس ، و جمال صوالحة مدير دائرة القياس الوطني في مؤسسة المواصفات والمقاييس ، و بشار الصيفي مدير وزارة الاقتصاد.

وفي بداية الاجتماع رحبت عنان الأتيرة بالحضور وأشارت إلى ما عانت منه محافظة نابلس خلال السنوات الماضية والى الوضع الاقتصادي السيء الذي مرت به المحافظة وتحديداً البلدة القديمة وكذلك أكدت على ضرورة وأهمية التعاون بين أصحاب المحال التجارية ومؤسسات السلطة من أجل الارتقاء بمستوى الوضع الاقتصادي.

وأكد مدير دائرة القياس الوطني في مؤسسة المواصفات والمقاييس على قيام المؤسسة بتنظيم جميع عمليات القياس وأن عملية معايرة الموازنين تتم في كافة محافظة الضفة الغربية دون استثناء.

من جانبه اكد بشار الصيفي على أهمية الاستنهاض بالوضع العام وضرورة التعاون المشترك بين التجار والوزارات المعنية والاهتمام بحماية المستهلك والعمل بشفافية فيم يخص المعاملات التجارية والتبادل التجاري.

هذا وخلص الاجتماع برفع توصيتين الى مؤسسة المعايير والمقاييس ووزارة المالية بتخفيض رسوم المعايرة للموازين وبما يتلاءم والحالة الاقتصادية في الاراضي الفلسطينية ،كما اوصى المجتمعون باخذ خصوصية نابلس وتجار البلدة القديمة الذين تضرروا بشكل خاص وفي حال عدم اخذ هذه الخصوصية في توفير دعم لهم فعلى الاقل عدم فرض رسوم جديدو عليهم تثقل كاهلهم وتزيد من الاعباء عليهم.