الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المركز يستنكر منع الشرطة المقالة إقامة حفل استعراضي في غزة امس

نشر بتاريخ: 25/04/2010 ( آخر تحديث: 25/04/2010 الساعة: 17:42 )
غزة-معا- استنكر المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان تدخل الشرطة التابعة للحكومة المقالة يوم أمس بإلغاء حفل فني استعراضي كان يقام في مركز رشاد الشوا الثقافي بمدينة غزة ويحضره مئات الأشخاص.

وطالب المركز في بيان وصل "معا" نسخة منه بوقف ما وصفته تدخل الجهات الأمنية ووزارة الداخلية غير المبرر في الحريات العامة واحترام الحق في تنظيم الاجتماعات العامة والخاصة المكفولة قانونياً ودستورياً.

وأكد المركز أن هذا الاحتفال وما يمثله من احتفالات تعقد في أماكن مغلقة لا تندرج ضمن قانون الاجتماعات العامة رقم (12) لسنة 1998، والذي يضمن حق المواطنين في عقد التجمعات العامة بحرية، بعد توجيه المنظمين للاجتماع إشعار كتابي بذلك للمحافظ أو لمدير الشرطة قبل (48) ساعة على الأقل من موعد عقد الاجتماع.

واستنادا لتحقيقات المركز، ففي حوالي الساعة 5:40 مساء يوم أمس السبت الموافق 24 ابريل 2010 اقتحمت قوة من أفراد الشرطة مركز رشاد الشوا الثقافي، بمدينة غزة، حيث كان يقام حفل استعراضي لفرقة " b boy gaza"،وهي فرقة فنية محلية تضم عدد من الشبان، يحضره مئات الأشخاص، وقام أفراد الشرطة المقالة بإلغاء الحفل وطرد الجمهور واعتقال 6 أشخاص من المنظمين، حيث تم اقتيادهم إلى مركز شرطة العباس وسط المدينة.
واوضح المركز ان أفراد الشرطة قاموا بمصادرة أشرطة الفيديو والكاميرات التي كانت تصور الحفل الاستعراضي.

ووفقا لما أفاد به أحد منظمي الحفل للمركز، فإن الشرطة أجبرت اثنين من المحتجزين على التوقيع على تعهد يلزمهما بعدم تنظيم حفلات دون ترخيص من الشرطة،وعلم المركز أنه تم الإفراج عن جميع المحتجزين.