السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاطر الصحفية الرافضة لانتخابات الصحفيين تدعو لعدم الاعتراف بالنقابة

نشر بتاريخ: 25/04/2010 ( آخر تحديث: 25/04/2010 الساعة: 18:35 )
غزة -معا- أهابت الأطر النقابية والمؤسسات الصحفية الفلسطينية ، الرافضة لانتخابات نقابة الصحفيين بالاتحاد العام للصحفيين العرب وأمانته العامة التي تجتمع في تونس إلى التوقف ملياً أمام ملف نقابة الصحفيين الفلسطينيين، وعدم السماح بما جرى من انتخابات "زيفت " خلالها إرادة الصحفيين بشكل واضح - على حد تعبيرهم .

ودعت الأطر في بيان لها وصل "معا" نسخة عنه ، اتحاد الصحفيين العرب إلى عدم التوقف عند حدود عدم الاعتراف بما حدث في الضفة ، وإنما التقدم إلى الأمام من خلال المساهمة الجادة والفعلية في ترتيب وضع النقابة بالتعاون والتنسيق مع كافة الأطراف المعنية والحريصة على وضع نقابي سليم ويعكس بصدق إرادة ووحدة المجموع الصحفي الفلسطيني لأننا نريد نقابة لكل الصحفيين الفلسطينيين تلم شملهم وتصون حقوقهم في حرية الرأي والتعبير.

واقترحت الأطر في بيانها إلى اجتماع عاجل لممثلي الأطر النقابية الفلسطينية في القدس والضفة الغربية و قطاع غزة في القاهرة لمناقشة الخروج من الأزمة برعاية الاتحاد العام للصحفيين العرب .

وقالت الأطر النقابية والمؤسسات الصحفية أنها لم تألُ جهداً من أجل الدفع باتجاه ترتيب وتنظيم وضع نقابة الصحفيين الفلسطينيين على مدار نحو عقد من الزمن، دون أن تلقى أي استجابة من قبل مجلس إدارة النقابة الذي انتهت ولايته منذ أكثر من 8 سنوات .