الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نساء من أجل السلم الأهلي عنوان دورة تدريبية في الخليل

نشر بتاريخ: 25/04/2010 ( آخر تحديث: 25/04/2010 الساعة: 18:44 )
الخلي-معا- عقد المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات في مدينة الخليل الدورة التدريبية، تحت عنوان نساء من أجل السلم الأهلي، و استهدفت هذه الدورة طالبات الجامعات من مختلف الجامعات في محافظة الخليل.

وإفتتح مدير المركز سعد شلالدة اليوم الأول من الدورة التدريبية وتحدث بشكل عام عن المركز الفلسطيني للديمقراطية و حل النزاعات و شرح طبيعة الأهداف التي يسعى المركز لتحقيقها على الصعيد المجتمعي.

وشرح الاستاذ شلالدة البرنامج التدريبي للدورة التي تستمر خمسة أيام ، مفصلا الأهداف التي يسعى المركز لتحقيقها من وراء الدورة . و بعد هذه المقدمة التي عرضها شلالدة تناول محمد البو منسق مشروع "نساء من أجل السلم الأهلي " بالشرح التفصيلي المفاهيم المتعلقة بالسلم الأهلي، و حالة العنف و اللاتسامح وتحدث عن دور الأفراد و الدولة و الأحزاب السياسية و مؤسسات المجتمع المدني في ترسيخ و تعزيز السلم الأهلي، ثم تطرق إلى واقع السلم الأهلي في فلسطين و حالة التراجع التي شهدها ويشهدها المجتمع الفلسطيني.

ثم فتح بعد ذلك باب النقاش وطرح الأسئلة حول الموضوع وفي نهاية اليوم الأول من الدورة التدريبية عبر المتدربين عن سعادتهم لمعرفة الكثير من الأمور التي كانوا يجهلونها المتعلقة بالسلم الأهلي و ضرورة عقد مثل هذه الدورات لنشر و ترسيخ دور المجتمع المدني في الحياة السياسية و بناء المجتمع.