الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الامن الاسرائيلي في مطار تل ابيب يصف احمد الطيبي بالعنصري

نشر بتاريخ: 25/04/2010 ( آخر تحديث: 25/04/2010 الساعة: 21:38 )
بيت لحم- معا - قدم عضو الكنيست العربي احمد الطيبي شكوى للشرطة الاسرائيلية ضد احد عناصر الامن في مطار بن غريون الذي وصفه بعضو الكنيست "العنصري".

واضافت صحيفة "يديعوت احرونوت" الاسرائيلية ان الطيبي وشقيقه المهندس مؤيد البالغ من العمر 40 عاما عادا يوم الخميس الماضي من الولايات المتحدة وفور نزولهما من الطائرة وحتى قبل وصولها لنقطة فحص جوازات السفر مر الاثنان امام رجل امن كان يراقب القادمين وفي مرحلة معينة طلب رجل الامن من شقيق احمد الطيبي ان يتوقف جانبا وان يبرز جواز سفره حينها تدخل عضو الكنيست وقال لرجل الامن هل توقف اخي فقط لانه عربي؟

فأجابه رجل الامن بان هذا "عشوائي" فرد عليه الطيبي قائلا " انا لا احب العشوائية الموجهة للعرب لماذا لم تفحص غير مسافر عربي ان هذه عنصرية " .

واضاف الطيبي ان رجل الامن رد عليه بقسوة واسمعه كلاما قاسيا فما كان منه الا ان قدم شكوى لمدير المطار، واصفا الامر بانه اجتياز لكل الحدود .

وردا على ما ورد قالت الناطقة بلسان سلطة الطيران المدني الاسرائيلي بانه ولاسباب لا يمكن تفصيلها تمت مطالبة شقيق الطيبي بالتعريف بنفسه وان يبرز جواز سفره وكان يمكن لتعاون بسيط من قبله ان ينهي القصة خلال ثوان وسنقوم بفحص الشكوى بشكل دقيق .