الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخليل:شركاء في التنمية المستدامة تطلق فعاليات مشروع النادي البيئي

نشر بتاريخ: 25/04/2010 ( آخر تحديث: 25/04/2010 الساعة: 19:47 )
الخليل – معا- انطلقت أولى فعاليات مشروع النادي البيئي والذي تنظمه مؤسسة شركاء في التنمية المستدامة، بالتعاون مع بعثة التواجد الدولي المؤقت (TPIH)ومديرية التربية والتعليم في مدينة الخليل يوم الخميس الماضي.

ويعتبر المشروع خطوة جديدة وفعالة في إطار العمل ويساهم في توعية المجتمع بأهمية المحافظة على البيئة من التلوث وبيان الآثار السلبية التي قد تلقي بأثرها على حياة المواطن الفلسطيني، نتيجة التعامل الخاطئ مع البيئة وذلك من خلال تعزيز ثقافة الصحة المدرسية لدى الطلبة المشاركين وإيجاد تواصل هام وفعال بين طلاب المنطقة الشمالية المعروفة (H1) وطلاب المنطقة الجنوبية المعروفة (H2) حيث تم اختيار 30 طالباً وطالبة من ستة مدارس مختلفة في المدينة.

مدير مؤسسة شركاء في التنمية المستدامة بمدينة الخليل رأفت الشنتير يقول " المشروع هو الأول من نوعه الذي يسعى إلى توعية المجتمع بمخاطر التلوث البيئي ونتمنى في أن تكلل الجهود المبذولة بالنجاح و أن يكون المشروع أولى الخطوات في سبيل الوصول الى البيئة الصحية المنشودة ومشيداً بالتعاون الكبير الذي أبدته بعثة التواجد الدولي المؤقت بمدينة الخليل في دعم وإنجاح المشروع.

ويتضمن المشروع خلال المرحلة الأولى جملة من الأنشطة والتي ستنفذ في مقر المؤسسة، والمتمثلة في العديد من التدريبات في مهارات الاتصال ، والقيادة والعديد من المحاضرات الهادفة لتوعية الطلبة بدروهم في المحافظة على البيئة.

وفي المرحلة الثانية سيشارك الطلبة في رسم وتلوين جداريات وسيشاركون في زراعة عدد من الغراس في حدائق مدارسهم، متوجين هذا المشروع بحفل ختامي يقام في مدينة نابلس لتكريم الطلبة المشاركين فيه.