الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حميدان : سنشكل لجنة من فعاليات بيت لحم لانجاح بطولة كأس العالم

نشر بتاريخ: 25/04/2010 ( آخر تحديث: 25/04/2010 الساعة: 21:18 )
بيت لحم - معا - وجدي الجعفري - في حديث مطول دار في أروقة "وكالة معا " وفي زيارة خاصة قام بها رئيس اللجنة الفرعية التابعة لاتحاد كرة القدم الفلسطيني الأخ سعدي حميدان قال عن بطولة كأس العالم التي تستأثر في هذه الايام باهتمام الجميع قال ان اتحاد كرة القدم الفلسطيني سينظم هذه البطولة برعاية شركة ماسترز وبتواجد فاعل لممثليه جنوب إفريقيا .
واضاف سعدي حميدان وهو بالمناسبة عضو لجنة المسابقات في اتحاد كرة القدم انه تم اختيار 32 منتخبا فلسطينيا ، 4 فرق من كل محافظة من مواليد 96 فما فوق ليمثلوا المنتخبات المشاركة في كأس العالم بجنوب إفريقيا وقد اجرى اتحاد كرة القدم قرعة حيث وزعت المجموعات الثمانية المشاركة في كأس العالم على محافظات الضفة الغربية وكان نصيب محافظة بيت لحم المجموعة الثامنة التي تضم منتخبات اسبانيا ، سويسرا ، الهندوراس و تشيلي .

وحول الية اجراء البطولة قال حميدان " الدور الاول من البطولة يجري في نفس اليوم حسب مباريات كأس العالم والمباريات صباحية تبث عبر الفضائيات ووكالات الانباء المحلية .اما فيما تبقى من البطولة فتجري المباريات قبل موعدها بيوم .

وسيعقد قبل انطلاق البطولة مؤتمرا صحفيا سيتم فيه الاعلان عن كأس العالم في فلسطين فيما سيجري احتفال في نفس يوم انطلاق البطولة على ملعب نابلس وسيكون هناك اغنية لكأس العالم والاغنية بالمناسبة فلسطينية .

واضاف حميدان ان الفرق سترتدي نفس الملابس التي ترتديها المنتخبات المشاركة في كأس العالم .

اما بخصوص كيفية تنظيم هذه البطولة في بيت لحم والاحتفاء بها فقال رئيس اللجنة الفرعية كلفنا نحن كلجان مساندة ان نبحث عن مواقع إستراتيجية في كل محافظة لوضع شاشة عملاقة بطول 9 ×4 متر ليتمكن عشاق ومحبي الرياضة من مشاهدة المباريات التي تبث من جنوب افريقا مباشرة على ان تكون هذه الاماكن مفتوحة لكل ابناء الشعب الفلسطيني وبدون مقابل .

ونحن في بيت لحم قررنا ان نضع هذه الشاشة في ساحة كنيسة المهد لخصوصية هذا الموقع وقدسيته مما لاقى استحسانا من جميع فئات الشعب ومن ممثلي جنوب افريقيا في فلسطين مما دفع السفير الافريقي لزيارة بيت لحم والالتقاء بالمسئولين حيث رتبت هذه الزيارة من قبلنا للترويج لهذه البطولة العالمية .

ويوم غدا الاثنين الساعة التاسعة صباحا سنقوم مع ممثلي شركة ماسترز بزيارة رئيس بلدية بيت لحم لاطلاعه على البطولة بشكل عام وخطتنا لنصب شاشة العرض العملاقة في ساحة الكنيسة كما سنلتقي مع قادة الاجهزة الامنية.

وتوجهنا المستقبلي تشكيل لجنة من مختلف مؤسسات وفعاليات بيت لحم من اجل اخراج هذا المشروع بالشكل الذي يليق بالبطولة وبمحافظة بيت لحم .