الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتى فلسطيني يشارك في كتاب عن الشهيد أبو جهاد

نشر بتاريخ: 26/04/2010 ( آخر تحديث: 26/04/2010 الساعة: 11:10 )
نابلس - معا - شارك الفتى الفلسطيني راكان ابو كشك في كتاب عن حياة الشهيد القائد خليل الوزير (ابوجهاد).

وقال الفتى راكان ابوكشك أن الكتاب يتناول السيرة النضالية والمرحلة التي مرت بها القضية الفلسطينية من خلال القائد ابوجهاد ودوره الوطني البارز في كافة المجالات الوطنية والإنسانية والسياسية والادبية، ويتكون الكتاب من 60 صفحة يشارك فيه 20 شخصية فلسطينية عايشت القائد ابوجهاد، وستتحدث هذه الشخصيات عن القضية الفلسطينية من خلال سرد سياسي عن ابوجهاد.

واضاف الفتى انه وفي المقابل سيشارك 10 اطفال مبدعين باقلامهم عن حياة القائد ابوجهاد، وسيكون راكان مشرفا على كتابات الاطفال الذين سيعبرون بكتاباتهم عن حبهم واعتزازهم عن رمز من رموز القضية الفلسطينية.

وكان الفتى راكان ابوكشك قد التقى زوجة القائد خليل الوزير مؤخرا وشجعته على ابداعاته المميزة والهادفة الى تعزيز مكانة الطفل في المجتمع الفلسطيني.

وقالت ام جهاد ان الاطفال المبدعين هم امل للشعب الفلسطيني وعلى الجميع التواصل معهم في كافة المجالات الابداعية وشجعته ايضا على فكرة الكتاب وتمنت له التقدم والازدهار لخدمة القضية الفلسطيني.

كما التقى الفتى راكان ابوكشك حكم بلعاوي عضو المجلس التشريعي والذي اثنى بدوره على فكرة الفتى راكان ابو كشك في إصدار كتاب عن احد رموز مؤسسي الحركة الوطنية ابوجهاد الوزير.

وقال حكم بلعاوي انا احيي هذه الذاكرة بهذا العمر للفتى راكان الذي اشجعه بصدق وثقة حول الكتاب عن قيادات الشعب الفلسطيني سواء ابو عمار او ابو جهاد واقول بهذه المناسبة ان ابوعمار وابوجهاد هما اساس الحركة الوطنية وتمنيات للشهيدين وباقي الشهداء بالجنة، ان اعادة الذاكرة الفلسطينية الى الامام لان ابو جهاد وابو عمار كانوا دائما مشجعين للاشبال.

واكد حكم بلعاوي ان حركة المبدعين في فلسطين اصبحت عالية جدا وخاصة انني لمست هناك اهتمام وحرص كبير من بعض المؤسسات الإعلامية ونحن بدورنا سيكون لنا وقفة مطولة حول حركة الابداع وساعمم فكرة الفتى راكان على اعلى المستويات من اجل تعزيز دور هؤلاء الاطفال الامر الذي سيكون له شأن كبير في المستقبل.