السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية التربية والتعليم في طوباس تختتم معارض العودة

نشر بتاريخ: 26/04/2010 ( آخر تحديث: 26/04/2010 الساعة: 13:13 )
طوباس- معا- احتفلت مديرية التربية والتعليم في محافظة طوباس بمعارض العودة إيمانها منها بحق العودة لكافة الفلسطينيين في مدرسة بنات طوباس الثانوية،وذلك بحضور كل من مدير عام الأنشطة الطلابية وممثل وزير التربية والتعليم العالي الهام عبد القادر، ومحافظ طوباس مروان طوباسي، ومدير التربية والتعليم محمد زكارنة وحركة فتح إقليم طوباس، ورؤساء البلديات والمجالس المحلية واللجان الشعبية، وبنك فلسطين والقدس ومدراء الأجهزة الأمنية والمدنية.

وأشار مدير التربية والتعليم محمد زكارنة في كلمته إلى انه:" في كل فكرة يغرسها الطالب في لوحة فنية أو علمية أو تراثية أو تاريخية لهي نهر عطاء يفيض لبنه لأجيال قادمة، جيل مليء بالانتماء الصادق لهذا الوطن".

وأضاف زكارنة إن هذه الأجيال العظيمة في عطائها قادرة إن تنسج من خيوط فكرها وإبداعها وطنا بكل مقدراته يرتقون به إلى سدة الرقي والعطاء فيكونون بذلك غرسا طال انتظار قطافه، وهم الان قد تفتحوا زنبقا مطرزا في مروج الوطن وروابيه يحققون حلم القائد الراحل ياسر عرفات بان يرفعوا علم فلسطين فوق أسوار القدس ومآذنها وكنائسها".

وبدوره أكد محافظ محافظة طوباس مروان طوباسي انه سيولي موضوع التربية والتعليم الاهمية القصوى وبخصوصية النهوض بواقع التعليم وواقع التربية في مدارس المحافظة التي تحتاج الى اهتمام كبير لتأهيل الطلبة من اجل أن يكونوا هم مستقبل الغد.

كما أكد طوباسي على ضرورة العمل والمشاركة بالأنشطة اللامنهجية في مدارس المحافظة من اجل رفع قدرات الطلبة إضافة إلى الانخراط بالعمل التطوعي من اجل رفع قدراتهم لتحمل الواقع الذي يعيشون فيه والتزامهم بمسيرة التعليم ليكونوا هم بناة الغد.

وأشار رئيس بلدية طوباس عقاب دراغمة في كلمته :" انه مهما تكلمنا وإياكم فانتم ستبقون دوما الجسم أو الرأس في عملية التربية والتعليم والاهم في تقدم وتطوير هذا الوطن".

وألقت كلمة وزيرة التربية والتعليم مدير عام الأنشطة الطلابية في الوزارة السيدة الهام عبد القادر وأشارت في كلمتها إلى أهمية الأنشطة اللامنهجية التي تقوم بها المدارس وقالت إن الوزارة تسعى لان تكون هذه الأنشطة منهجية وليست لا منهجية فهي من صميم المنهاج ومكملة له ومساندة وداعمة له، ووجهت في نهاية كلمتها التحية لكل القائمين على هذه الأنشطة ولأهالي الطلبة الذين يهيئون كل سبل النجاح لأبنائهم ولأسرة التربية والتعليم ومديرها وللمعلمين والمعلمات والطلبة.

وتخلل الاختتام العديد من الفقرات الفنية والدبكة الشعبية والقصائد الشعرية التي القوها طلبة المدارس في المحافظة.

وتم افتتاح قص شريط المعرض الذي احتوى على العديد من اللوحات الفنية التي تمثل العودة، والنكبة ومختبر علمي تم تجهيزه من كافة طالبات مدارس المحافظة.