الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الغول يتفقد عوائل عدد من الأسرى في قطاع غزة

نشر بتاريخ: 26/04/2010 ( آخر تحديث: 26/04/2010 الساعة: 13:25 )
غزة - معا - قام وزير شؤون الأسرى بالحكومة المقالة ورئيس اللجنة الوطنية العليا لنصره الأسرى محمد فرج الغول على رأس وفد من اللجنة العليا بزيارة عدد من عوائل الأسرى في قطاع غزة للتضامن معهم.

واوضح الغول أن هذه الزيارات تأتي استكمالاً لبرنامج الزيارات التي بدأته اللجنة العليا لتفقد عائلات الأسرى في سجون الاحتلال لدعم صمودهم، ورفع معنوياتهم، والتخفيف عنهم، والاستماع مباشرة منهم إلى همومهم ومشاكلهم .

وقد زار الوفد منازل كلاً من عائلة الأسير "محمود شاكر الريس" ومعتقل منذ 18/2/2003 ،ومحكوم بالسجن لمدة 22 عاما، وعائلة الأسير "نهاد يوسف جندية" ومعتقل منذ 14/4/1989، ومحكوم 26 عاما، وعائلة الأسير" محمود نمر شاهين " معتقل منذ 15/11/1992، ومحكوم بالسجن لمدة 18 عاما.

وأكد الغول خلال الزيارة على دعم اللجنة العليا للأسرى لذوى الأسرى اجتماعيا ًومعنوياً، وعدم ادخار اي جهد من اجل التخفيف من معاناتهم ومعانة أبنائهم داخل السجون فهذا واجبنا تجاههم.

وأثنى الغول على صبر وصمود اهالي الأسرى رغم ما يتعرضون له من ابتلاءات وفقدان للأحبة، وقلق على أبنائهم الأسرى في ظل انقطاع برنامج الزيارات منذ 3 سنوات متتالية.

وثمن اهالي الأسرى هذه الزيارة واعتبروها تقديراً لتضحيات أبنائهم في السجون، وعدم نسيانهم في زحمة الحصار والمعاناة المتعددة التي يلاقيها الشعب الفلسطيني عامة وقطاع غزة خاصة.

وضم الوفد محمود عزام المسؤول عن التواصل بالسجون، وكايد جربوع مدير مكتب الوزير المقال وعدد من قيادات حركة حماس في منطقة غرب غزة.