الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية غزة للثقافة تفتتح 3 دورات تدريبية في الاسعافات الاولية

نشر بتاريخ: 26/04/2010 ( آخر تحديث: 26/04/2010 الساعة: 15:25 )
غزة- معا- افتتحت جمعية غزة للثقافة والتنمية اليوم الاثنين 3 دورات تدريبة في الاسعافات الاولية في كل من الشجاعية والزيتون والملالحة.

وقالت النائب راوية الشوا مديرة رئيس مجلس ادارة الجمعية "ان هذا المشروع يهدف الى المساهمة في تحسين الأوضاع الصحية للسكان القاطنين في المناطق المعرضة للاجتياحات الإسرائيلية وخاصة النساء والطلبة والمجتمع المحلي"، مضيفة ان المشروع يهدف الى زيادة الوعي الجماهيري حول السبل المثلى لتقديم الاسعافات الاولية وتقليل نسبة الاصابات الناتجة عن سوء تقديم الاسعافات الاولية.

وشددت على ان المجموعة ستعمل على توفير الدعم المتواصل لدعم صمود سكان مناطق التماس ايمانا منها بأن التعليم والتوعية هي احد اهم المرتكزات التي لا بد من دعمها وتنميتها بكل الطرق والامكانيات المتاحة.

يذكر ان مشروع الاسعافات في منطقة التماس تنفذه مجموعة غزة للثقافة والتنمية بتمويل من برنامج الخليج العربي لدعم منظمات الامم المتحدة الانمائية (اجفند)، ويستهدف تدريب مجموعات من السيدات حول طرق تقديم الاسعافات الاولية، وتزويدهن بمواد اساسية لازمة لتقديم الاسعافات
الاولية.

واوضح غازي صباح منسق المشروع ان المشروع بدأ في اول ابريل ويستهدف الوصول الى ست مناطق تماس في كل من الزيتون والشعف والشجاعية والتوام والتفاح والشاطئ، مضيفة ان عدد المستفيدين سيصل الى 1500 سيدة مع نهاية المشروع وسيتم خلاله توزيع 750 حقيبة اسعافات اولية.

وقال ان هذا المشروع يتم تنفيذه بالتعاون والتشبيك الكامل مع لجان الاحياء التابعة لمجموعة غزة في مختلف المناطق المستهدفة.

بدورهن عبرت السيدات المشاركات في التدريب عن مدى استفادتهن من هذه الدورات، مؤكدات ان المعلومات التي يتلقوها خلال الدورة وعبر النشرات التثقيفية تساهم في رفع كفاءتهن في التعامل مع مختلف الحوادث التي تواجههن في حياتهن اليومية.

واشارت المشاركات الى انهن تعرضن للكثير من الحوادث خاصة خلال فترات الاجتياحات الاسرائيلية لمناطقهن وان معرفتهن بالطرق السليمة لتقديم الاسعافات تساهم في التخفيف من حدة الاصابات.