الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام دورة تدريبية حول زراعة الفطر في جمعية العبيات النسوية

نشر بتاريخ: 26/04/2010 ( آخر تحديث: 26/04/2010 الساعة: 15:50 )
بيت لحم- معا- اختتم قسم التنمية الريفية لمديرية زراعة محافظة بيت لحم دورة تدريبية حول زراعة الفطر في جمعية العبيات النسوية حضرها عدد من المزارعات في هذا المجال.

وأفادت المهندسة كفاح الساحوري رئيس قسم التنمية الريفية بان هذه الدورة تأتي ضمن المشروع الزراعي الإقليمي الدنماركي والذي يهدف إلى زيادة دخل الأسرة الريفية واستخدام مخلفات مزرعة الفطر كأعلاف رخيصة الثمن للمجترات الصغيرة (توفير بدائل علفية للمجترات في ظل أزمة الغذاء ) وإشارة بان الدورة عقدة لمدة يومين.

وتطرقت المهندسة فدوى أبو شرار رئيسة قسم التنمية الريفية من زراعة دورا لفوائد الفطر الغذائية والأهمية الاقتصادية لزراعته والعوامل اللازم توفرها لنجاح زراعة الفطر والبيئة المناسبة للزراعة وطرق حفظه وبعض طرق الطهي للفطر.

كما تم في اليوم الثاني تدريب عملي للسيدات حول زراعة الفطر حضره كل من المهندس جمال عبدو نائب مدير دائرة التنمية الريفية في الإدارة العامة للإرشاد والمهندسة ألاء إسماعيل رئيسة قسم التنمية الريفية وعدد من المهندسين في المديرية والسيدات المستهدفات من مشروع زراعة الفطر.

وأفادت المهندسة صفيناز بدر مديرة مديرية زراعة بيت لحم بان مثل هذه المشاريع تهدف الى دعم صغار المزارعين التي تشكل احد السياسات الرئيسية والأولوية لإستراتيجية وزارة الزراعة.