الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من سلطة الأراضي الفلسطينية يزور مدينة دورا

نشر بتاريخ: 26/04/2010 ( آخر تحديث: 26/04/2010 الساعة: 15:31 )
الخليل- معا- استقبل مساء اليوم الاثنين رئيس بلدية دورا مصطفى الرجوب وفداً من سلطة الأراضي الفلسطينية ضم كلاً من عصري عطا الله القائم بأعمال مدير عام دائرة المساحة وسحر الجلاد المستشارة المالية لرئيس سلطة الأراضي، والخبير الأجنبي (إدوارد) وتأتي هذا الزيارة تمهيداً للبدء بمشروع تسوية الأراضي في مدينة دورا.

وفي بداية اللقاء رحب رئيس البلدية بالحضور والوفد الضيف، وأكد حرص البلدية على إنجاح وتعاون مشروع تسوية الأراضي في مدينة دورا كونه يمثل مشروعاً وطنياً حيوياً، كما وأكد على أن مشروع التسوية يهدف إلى تثبيت حقوق الملكية للمواطنين وحل النزاعات والخلاف بينهم على ملكية الأراضي.

وفي حديثها قالت سحر الجلاد بأن سلطة الأراضي الفلسطينية عازمة على البدء بدراسة وتنفيذ مشروع تسوية الأراضي في مدينة دورا، ويأتي ذلك ضمن خطة التسوية وضمن معايير تم دراستها مثل التطور والنمو العمراني والنمو الاقتصادي في منطقة دورا وموقعها الجغرافي.

وقال عصري عطا الله بأن هذا المشروع يعتبر من أهم المشاريع التي ستنفذ في محافظة الخليل وناشد المواطنين إلى التعاون من أجل البدء في إنجاز هذا المشروع الحيوي والهام والذي من خلاله يضمن تثبيت حقوق الملكية للمواطنين، وحل النزاعات بين المواطنين على ملكية الأرض.

جديراً بالذكر بأن عدداً من المهتمين بهذا الموضوع من المجتمع المحلي حضروا الاجتماع وطرحت العديد من الأفكار والتوصيات من أجل إنجاح هذا المشروع الحيوي.

وفي نهاية الاجتماع قام الوفد بجولة ميدانية في مدينة دورا وبعض قراها للاطلاع على الأراضي المنوي عمل التسوية فيها.