الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدارس يطا تحتفل بانتهاء مشروع مقاصفها المدرسية

نشر بتاريخ: 26/04/2010 ( آخر تحديث: 26/04/2010 الساعة: 16:56 )
الخليل-معا- احتفلت مدارس يطا اليوم الاثنين في ساحة مدرسة بنات يطا الأساسية، بانتهاء مشروع فعاليات المقاصف المدرسية بالتعاون مع قسم الصحة المدرسية في مديرية تربية الجنوب بتمويل من صندوق الأمم المتحدة الإنمائي " مؤسسة اليونيفم ".

وحضر الاحتفال رئيس بلدية يطا زهران أبو قبيطة ومدير مديرية تربية جنوب الخليل فوزي أبو هليل وموسى أبو صبحه عضو المجلس التشريعي السابق وممثلة مؤسسة اليونيفم سماح الحروب ومديرة مدرسة بنات يطا الأساسية عالية أبو صبحه وممثلات عن جمعية سيدات يطا ومدراء ومديرات مدارس يطا والأجهزة الأمنية وحشد كبير من الطلاب والطالبات والأهالي.

وقال رئيس بلدية يطا زهران أبو قبيطة في كلمة له "علينا أن نهتم بموضوع المقاصف المدرسية لأن ذلك هو جزء من حياة وصحة أبنائنا الطلبة، مشيراً أن قضية المقاصف في المدارس جزء مهم ، لان بعضها يكون كابوس يجلب لطلابنا الإمراض ويجب أن تكون هناك دراسة لمعالجة المقاصف المدرسية، وشاهدنا اليوم منتجات غذائية صنعتها فلذات أكبادنا، مؤكداً أنه يجب علينا مثقفين ومهنيين وتجار محاربة من يساهمون بقتل أطفالنا بتصدير منتجاتهم منتهية صلاحية والمنتجات التي تحتوي على مواد حافظة مضرة لأسواقنا الوطنية لقتل حماة الديار والمستقبل".

وطالب أبو قبيطة من الجميع التأكد من تاريخ صلاحية المنتجات وقراءة تاريخ الانتهاء المدون عليها، مشيراً أن العلم هو عنوان حضارتنا وصراعنا المستقبلي مع الاحتلال البغيض وسنحاربهم بالعلم والمعرفة، مطالباً الطلاب والطالبات الاهتمام بالمنهج الأكاديمي، مشيداً بدور مدرسة بنات يطا الأساسية وقسم الصحة المدرسية على عمل هذا اليوم المفتوح لتوعية الطلاب والطالبات بالمادة الغذائية شاكرا أسرة التربية والتعليم على إنجاح المسيرة التعليمية في مدارس الجنوب.

وشكر مدير مديرية تربية الجنوب فوزي أبو هليل رئيس البلدية وأعضاء المجلس البلدي على انتمائهم واهتمامهم للأشبال والزهرات ولأسرة التربية التعليم، مشيدا بجهدهم المبذولة في بناء المدارس والغرف الصفية لإيجاد مقعدا درسيا للطالب في بداية كل عام دراسي.

وقال ابو هليل أن إستراتيجية التربية قائمة على تزويد الطلبة بالمعارف والمهارات على كافة المجالات والميادين ونعمل على تنمية الجانب النفسي والصحي للطالب وذلك للنهوض بشخصية سلمية وصحية للطلبة.

وأشادت مديرة مدرسة بنات يطا الأساسية عالية أبو صبحه بمؤسسة اليونفيم على دورهم الريادي في البرامج التطويرية التي تقدمها لمدرسة بنات يطا الأساسية ودور جمعية سيدات يطا على دعمهن المتواصل لتوفير سبل الراحة والأمان للطلبة، مشيرة بجهد المعلمين والمعلمات المبذول في تطوير معارف وإمكانيات ومهارات الطلبة مطالبة الطلاب والطالبات التمسك بالعلم لأنه الموروث الحضاري والفكري لبناء الدولة الفلسطينية.

يذكر أن المشروع يهدف لتوفير غذاء صحي للطالب داخل المدرسة وذلك بتطوير البنية الداخلية والخارجية للمقصف بتوعية وتثقيف الطلبة والمجتمع المحلي برؤية غذائية صحية وسليمة للطلبة داخل المدرسة.

واستهدف المشروع كل من مدرسة بنات يطا الأساسية و الثانوية وبنات الصخرة الأساسية وبنات قرية خلة المية وأم لصفة المختلطة وذكور بيت عمرة وخلة المية.

وتخلل الحفل فقرات ومسرحيات فنيه تمثل الحفاظ على الصحة النفسية والجسدية وفلكلور من الدبكات الشعبية والتراثية.