الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال مسيرة للاطفال- بحر يدعو فصائل المقاومة لأسر مزيد من الجنود

نشر بتاريخ: 27/04/2010 ( آخر تحديث: 27/04/2010 الساعة: 12:14 )
غزة- معا- خرج امس الاثنين مئات الاطفال الفلسطينين في مسيرة شموع تضامنا مع الاسرى الاطفال في سجون الاحتلال الاسرائيلي، وحمل الاطفال المتظاهرون الشموع ولافتات طالبت المجتمع المدني بالتحرك لانقاذ الاسرى من ظروف الاعتقال التي يعيشونها في السجون الاسرائيلية.

وشارك في المسيرة التي نظمتها وزارة الشباب والرياضة المقالة بعنوان"شمعة تنير ظلمة" النائب الاول لرئاسة المجلس التشريعي د.احمد بحر ووزير الاسرى والمحررين ووزير الشباب والرياضة ومديرعام الشرطة بالمقالة.

من جهته دعا الدكتور أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني فصائل المقاومة الفلسطينية بأسر المزيد من جنود الاحتلال لإرغام الاحتلال على إطلاق سراح المعتقلين ووقف الانتهاكات بحق الفلسطينيين.

وأكد د. بحر في كلمته أن التضامن والوقوف إلى جانب قضية الأسرى واجبا وطنيا، مبينا أن المجلس يعمل على جميع المستويات المحلية والدولية للإفراج عن الاسرى من سجون الاحتلال، مشيرا الى ان قضية الاسرى تحتل سلم أولويات المجلس التشريعي الفلسطيني.

وأكد د. بحر أن الاحتلال ينتهك جميع الحقوق والمواثيق الدولية الخاصة بالأسرى، ويزيد من معاناتهم من خلال ممارسات قمعية احتلالية، وأبدى دعمه للإضراب الذي يخوضه الأسرى من أجل عدالة قضيتهم وحريتهم.

كما عبر عن شكره للبرلمان العربي الانتقالي الذي يعتزم عقد جلسة خاصة لقضية الأسرى الفلسطينيين منتصف شهر مايو القادم.