الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ نابلس يتباحث وممثلي مركزي جنيف والمركز الفلسطيني

نشر بتاريخ: 27/04/2010 ( آخر تحديث: 27/04/2010 الساعة: 09:39 )
نابلس- معا- استقبل محافظ نابلس العميد جبرين البكري في مكتبه نكولا.أ.ماسون مستشار مشروع الاراضي الفلسطينية والشرق الاوسط وشمال افريقيا في مركز جنيف للرقابة الديمقراطية على القوات المسلحة وباسل عساف رئيس قسم التخطيط والتطوير في المركز الفلسطيني لادارة القطاع الامني بحضور نائب المحافظ عنان اتيرة ونائب المستشار القانوني في المحافظة سلام فريتخ.

وقد رحب المحافظ في بداية اللقاء بالوفد الضيف وشكرهم على الزيارة واستمع منهم الى الهدف من الزيارة حيث اوضحا ان الهدف من اللقاء هو دراسة دائرة الشكاوي في المحافظة وان هذه الدراسة تستهدف اربع محافظات هي نابلس وجنين والخليل ورام الله والبيرة، والهدف منها هو تطوير دوائر الشكاوي في تلك المحافظات بهدف المزيد من الشفافية والمحاسبة للادارات الحكومية التي تتبع السلطة الوطنية وبهدف تطوير الطواقم العاملة فيها واليات عملها ورصد الاحتياجات لتطويرها استنادا الى المعايير الدولية.

واضاف الوفد ان هذه المنهجية ستطبق في باقي المحافظات بما فيها تلك التي لا يوجد فيها دوائر شكاوي حيت سيتم مساعدتها على انشائها، مشيرين الى ان فكرة هذه الدراسة ابتدات بدراسة استكشافية تمت في محافظة رام الله والبيرة تبين خلالها حاجة المحافظات الى دوائر شكاوى اكثر فعالية ولهذا فقد تم اعداد استبانه من 6 محاور رئيسية تدرس كيفية الاداء في دائرة الشكاوي اخذين بالاعتبار احتياجات المواطن.

من جانبه شكر المحافظ الوفد على العرض الذي قدموه، مشيرا الى انه في اطار هيكل المحافظة هناك عدة ادارات تغطي مختلف المواضيع وتتابع اداء المؤسسات والوزارات ومن خلالها نستقبل كافة الشكاوي والقضايا المقدمة من كافة القطاعات سواء حكومية او خاصة او أي مواطن وذلك وفقا لصلاحية المحافظ وتيم التعامل مع هذه القضايا.

واوضح ان المستشار القانوني في المحافظة ومن خلال قسم الشكاوي يستقبل قضايا لها علاقة بالنظام والامن العام وقضايا الغصب البين والقضايا المتعلقة بالنظام والاخلاق العامة.

وشكر الوفد المحافظ على استقبالهم والاستماع اليهم مشيرين الى انهم من خلال رصدهم توصلوا الى نتيجة ان محافظة نابلس هي الاكثر تطورا في العمل والاداء والشفافية وسيادة القانون وقد حققت المحافظة تحسنا ملحوظا في وضع الامن وسيادة القانون وهذا شجعنا اكثر للعمل مع المحافظة لتطوير اليات الشكاوي ومن اجل مؤسسات اكثر شفافية.