الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أوقاف المقالة: إساءة المستوطنين للرسول خط أحمر وباب الخليل اسلامي

نشر بتاريخ: 27/04/2010 ( آخر تحديث: 27/04/2010 الساعة: 12:19 )
غزة- معا- قال وزير الاوقاف بالحكومة المقالة طالب ابو شعر أن إساءة الاحتلال الاسرائيلي ومستوطنيه للنبي محمد صلى الله عليه وسلم مؤخرا هي بمثابة خط أحمر لا يمكن السكوت عنه أو تجاوزه.

ودعا ابو شعر الأئمة من العرب والمسلمين أن يكمِّموا تلك الانتهاكات المتزايدة بضرورة ملحة لمعاقبة الفاعلين عما يفعلون، منددا بشدة بهذه الاساءة التي ادت لاندلاع مواجهات عنيفة بين المواطنين الفلسطينيين ومستوطنين في حي الشيخ جراح شرق مدينة القدس.

وأشار إلى أن قرابة120 مستوطناً قد اقتحموا حي الشيخ جراح بحجة أداء طقوسهم التلمودية، رافعين شعارات ساخرة بالإسلام والمسلمين، حتى وصل بهم الحال إلى أن يشتموا الرسول (ص)، مؤكداً أن هذه الفعلة النكراء لا يفتعلها سوى من لا دين ولا حق لهم فيما يزعمون.

وأشاد بدور العشرات من المقدسيين الذين تجمعوا لصد المستوطنين ووقف أعمالهم الاستفزازية، مما أدى إلى وقوع اشتباكات بالأيدي والهراوات، موضحاً أن قوات كبيرة من جنود الاحتلال حضرت إلى الحي، واعتدت على المواطنين الفلسطينيين لتوفير الحماية للمستوطنين

واستنكر المساعي الاسرائيلية الرامية إلى تزوير تاريخ "باب الخليل" أحد بوابات مدينة القدس، عبر قيامها بإزالة زخارف حجرية وكتابات عربية وإسلامية تاريخية كانت عليه، بحجة ترميم الباب.

وأوضح أن حكومة الاحتلال أعادت افتتاح "باب الخليل" في مدينة القدس، بعد سلسلة عمليات ترميم وتغيير شرعت بها بلدية الاحتلال لتشمل طمس المعالم الإسلامية بإزالة الزخارف الحجرية والكتابات العربية والإسلامية التاريخية.

وأضاف رئيس لجنة القدس الدكتور طالب أبو شعر بأن سلطات الاحتلال تحاول تسويق روايتها التوراتية المنحرفة عن تاريخ الباب، على أنه كان الباب الرئيس لمدينة داوود وأنه معبر للنبي داوود، حسب حججهم الواهية.