الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد كرة القدم للمعاقين يفتتح منافسات الدور الثاني لدوري الصم

نشر بتاريخ: 27/04/2010 ( آخر تحديث: 27/04/2010 الساعة: 18:35 )
غزة - معا - تنطلق منافسات الدور الثاني من دوري كرة القدم للصم الساعة الخامسة من مساء الثلاثاء ب3 مباريات، بإشراف اتحاد كرة القدم للمعاقين، وستجمع مباريات اليوم نادي البسمة متصدر الدوري مع جمعية البريج، ومركز الكرامة مع نادي الصداقة، والهلال الأحمر أمام جمعية دير البلح للتأهيل.

وكان مجلس إدارة اتحاد كرة القدم للمعاقين اجتمع الأحد مع مندوبي الأندية المشاركة بالدوري في نادي الصداقة بغزة، لتقييم المرحلة الأولى من الدوري ومناقشة ترتيبات انطلاق الدور الثاني.

وتحدث رئيس الاتحاد جمال أبو حشيش عن سعادته بحضور الأندية ومشاركتها الفاعلة في الدوري، وأضاف أنه مع انتهاء الدور الأول لابد من تقييم الدوري من حيث السلبيات والإيجابيات خاصة أنها التجربة الأولى للاتحاد في تنظيم دوري لكرة الصم في فلسطين.
وأبدى استعداد الاتحاد للتعاطي مع كل الملاحظات لصالح تطوير الاتحاد وأنشطته المختلفة.
بعد ذلك قدم مندوبو الأندية بطرح بعض الملاحظات والتوصيات بخصوص ترتيب المباريات والملاعب المستضيفة.

ومن جهة أخرى أعلن أبو حشيش عن اختيار 22 لاعباً للانضمام إلى تدريبات المنتخب الوطني للصم المقرر أن يشارك في البطولة الدولية في العاصمة الأردنية عمان في شهر يونيو المقبل، وأوضح أبو حشيش أن الاتحاد قام بتكليف جهاز فني للإشراف على التدريبات يتكون من حاتم الشخريت وعصام العثامنة بالإضافة للمشرف محمد فرحات، ومن المقرر أن يخوض اللاعبون التدريب ليوم واحد في الأسبوع حتى انتهاء الدوري في 21 مايو المقبل، بعدها سيتم تكثيف التدريبات حتى موعد انطلاق البطولة الدولية.

وتطرق أبو حشيش إلى أن هناك بعض الصعوبات تواجه الاتحاد في تأمين تكاليف سفر المنتخب الفلسطيني إلى الأردن، مشيراً إلى أنه سيتم مخاطبة الجهات الرسمية للمساعدة في توفير الدعم للمنتخب.

يذكر أن اللجنة الفنية للاتحاد قامت باختيار مجموعة من اللاعبين للانضمام إلى المعسكر التدريبي للمنتخب وهم:
من نادي الكرامة: معتز أبو عنزة، محمد أبو روك، سليمان أبو النجا، ومن نادي الهلال الأحمر: غازي أبو خاطر، محمد بريكة، محمد زعرب، إبراهيم أبو النجا، ومن نادي الأمل: هاني البسيوني، باسل النواجحة، باسل البلبيسي، وحارس المرمى عبد النحال.
ومن نادي البسمة: حازم أبو حالوب، أسامة رجب، محمد حسين، نسيم أبو شدق، وحارس المرمى نهاد أبو عجين، ومن جمعية دير البلح: حسين أبو هولي (حارس مرمى)، إبراهيم العطار، أمجد نصار، هيثم أبو طواحين، ومن نادي الصداقة: بلال أبو ناموس، أحمد دهمان.
ومن المقرر أن ينطلق تدريب المنتخب الأسبوع القادم.