الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مفوضية رفح الكشفية تعمل وفق رؤية تتناسب وواقعنا الفلسطيني

نشر بتاريخ: 27/04/2010 ( آخر تحديث: 27/04/2010 الساعة: 20:10 )
رفح - معا - عادل عرفات - الحركة الكشفية هي حركه تطوعية غير سياسية مفتوحة للجميع دون تفرقة في الأصل أو الجنس أو العقيدة، وذلك وفقاً للهدف والمبادئ التي وضعها مؤسس الحركة الإنجليزي اللورد ( بان باول ) عام 1907 .

والحركة الكشفية في محافظة رفح (مفوضية رفح الكشفية ) لها نشاطات ومشاركات كبيره في العمل الوطني الفلسطيني ، وهي تعمل وفق رؤية تتناسب وواقعنا الفلسطيني وخصوصية مجتمعنا العربي المسلم المناضل من أجل نيل حقوقه وحريته .

وعمل مفوضية رفح الكشفية يتم وفق مبادئ الحركة الكشفية :-
- الواجب نحو الله الالتزام بالمبادئ الروحانية والعمل بأصول الشريعة وتقبل الواجبات التي تنتج طبقاً لذلك .

- الواجب نحو الآخرين الولاء للوطن في انسجام وتوافق مع تعزيز السلام والصداقة والتفاهم المحلي والقومي والعالمي .
- الواجب نحو الذات كل شخص ينخرط في الحركة الكشفية مسئول عن تنمية ذاته .

ورئيس مفوضية رفح الكشفية إياد عوض الله ، والمفوض الأعلأمي ناهض زنون ، ومفوض التدريب محمود قشطه _أبو الأمير_ وكافة زملاؤ هم في المفوضية يبذلون جهودا كبيرة من أجل الرقي بهذه الحركة وزيادة فعالياتها من خلال المشاركة مع المؤسسات الأهلية في الفعاليات والمهرجانات الوطنية والمجتمعية .

وقال ناهض زنون المفوض الإعلامي للحركة – بأننا نهدف إلى بث روح الولاء للوطن بين الفتيه والشباب وتكوين عادات الأعتماد على النفس والطاعه والتعاون ، ووتمكينهم من رفع كفاءتهم ولياقتهم وقدراتهم البدنية والذهنية والنفسية حتى يكونوا صالحين يساهمون بكل طاقاتهم فيما فيه الخير لهم ولأسرهم ولمجتمعهم ووطنهم .

كما أفاد بأن المفوضية قامت بالعديد من الأنشطة وشاركت في العديد من المناسبات ومنها :
إقامة حفل تكريم لأسر شهداء الحركة الكشفية .
عمل دورات لأعداد القاده .
القيام بزيارات لقدامى القاده الكشفيين .
توزيع مساعدات غذائية .
المشاركه في مهرجان حقوق الإنسان لمدارس الوكاله ، وفي كثير من المناسبات التي أحيتها مدارس الوكاله بالتنسيق مع الأستاذ عطيه عبد العال رئيس الحركه الكشفية لمدارس الوكالة في رفح .
المشاركة في مهرجان التحدي .
أحياء ذكرى يوم الأسير .

والكثير من الأنشطة الأخرى بالمشاركه مع العديد من المؤسسات الوطنية والأهليه .

وأضاف زنون بأنه يشكر كل من يدعم الحركه الكشفية ويساهم في نجاحها، وخص النائب أشرف جمعه بالشكر الكبير على مجهوداته من أجل دعم الحركه الكشفية وخاصه مفوضية رفح الكشفية .

كما شكر مفوض التدريب محمود قشطه على مايبذله من مجهود تطوعي في تدريب الفتيه والشباب وأعدادهم للمشاركات العديده التي تقوم بها المفوضية .