الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"قصارة" سقف إحدى غرف سجن عسقلان تسقط على رؤوس الأسرى

نشر بتاريخ: 27/04/2010 ( آخر تحديث: 27/04/2010 الساعة: 14:20 )
غزة- معا- أكد مركز الأسرى للدرسات أن "قصارة" سقف إحدى غرف سجن عسقلان سقطت على رؤوس الأسرى قبل أيام، مما أدى إلى اصابة بعض الأسرى بجروح خفيفة.

وأكد رأفت حمدونة مدير مركز الاسرى للدراسات أن الأسرى كانوا قد حذروا إدارة السجن من البناء القديم للسجن والتخوفات التي يحملها هذا الأمر، وأن هناك مياه صرف صحي كانت تنزل على الغرفة من خلل في غرفة أعلاها في قسم آخر، إلا أن إدارة السجن لم تأبه بتحذيرات الأسرى.

وأكد حمدونة أن هنالك الكثير من الاهمال فيما يتعلق بالسجون وخاصة في موضوع التنظيفات والترميمات والقضاء على الحشرات وحاجيات تتعلق بالغرف من خزن ومراوح صيفية، وان دارة السجون تتجاهل ذلك، مطالبا الجهات المعنية والحقوقية للتدخل لصالح الأسرى لتحقيق الحد الأدنى من مطالبهم والحفاظ على حياتهم وممتلكاتهم، الأمر الذى كفلته لهم كل المواثيق الدولية.

وناشد حمدونه المؤسسات الانسانية والمنظمات الحقوقية ووسائل الاعلام بتسليط الضوء على الانتهاكات الاسرائيلية بحق الأسرى وعلى معاناتهم وذويهم، لما يحمل المستقبل القريب من تخوفات وتصعيد محتمل بين الأسرى وإدارة السجون نتيجة الضغط المتواصل على الأسرى وعدم الاستجابة لمطالبهم.