الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي الأسير وأمهات الأسرى واتحاد الصم يضربون عن الطعام بخيمة الاعتصام

نشر بتاريخ: 27/04/2010 ( آخر تحديث: 28/04/2010 الساعة: 11:42 )
رام الله- معا- شارك كوادر وعاملو نادي الأسير الفلسطيني، وأمهات وأهالي الأسرى، واتحاد الصم الفلسطيني في اعتصام تضامني مع الأسرى في سجون الاحتلال وذلك بإعلانهم اضربا عن الطعام اليوم في خيمة الاعتصام التي أقامها النادي أمام المقر الرئيسي للنادي في أم الشرايط .

وقال قدورة فارس رئيس النادي في كلمة ألقاها على الحاضرين ان الأسرى يواجهون إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية بحرب الأمعاء الخاوية وامتناعهم عن لقاء ذويهم من اجل تحقيق مطالبهم منها المعاملة بكرامه لهم ولذويهم أثناء الزيارات، واحتجاجا على سياسة التفتيش المهين بحقهم وبحق ذويهم، والمطلوب منا كأهالي أسرى وكمؤسسات ان نقف الى جانبهم ونعمل على نصرتهم بشتى السبل المتاحة، منها من خلال الاعتصامات والمشاركة الفاعلة من جماهير شعبنا في كافة محافظات الوطن.

وأضاف بان هذا الاعتصام يأتي تزامنا مع إضراب الأسرى في سجون الاحتلال عن الطعام، وبمشاركة جميع أعضاء وكوادر نادي الأسير في محافظات الوطن وان هذه الفعاليات ستستمر حتى نيل الأسرى حريتهم، وحقوقهم وفق القانون الدولي.

فيما طالبت أمهات الأسرى المسئولين الاهتمام بشكل اكبر بقضية أبنائهم، والعمل على تدويلها، وعدم نسيان أبناءهم في سجون الاحتلال، يعانون من جور السجان وبطشه.

وذكرت الحاجة ام العبد من كفر قليل والتي جاءت إلى محافظة رام الله للمشاركة في الإضراب عن الطعام أن ابنها مجدي عامر والمحكوم بالسجن لمدة 16 عاما ، هو وجميع الأسرى يعانون من سوء معاملة السجانين والمطلوب وقفة جماهيريه الى جانبهم ونصرتهم حتى تحقيق مطالبهم، كما طالبت دولة الاحتلال الإفراج عنهم ، لان استمرار اعتقالهم ظلم لهم ومنافي للقوانين الدولية.

أما والدة الأسيرين نضال وشادي شلالده من سعير في الخليل دعت الى الاهتمام بقضيتهم لان ما قدموه من أعمارهم في سجون الاحتلال ضئيل جدا مقارنه مع ما يعمل من اجلهم، المطلوب تكثيف الاعتصامات وبشكل دوري بعيدا عن يوم الأسير فقط.

أما الحاجة أم سعيد من نعلين والدة الأسيرين فايز وفريد زكي الخواجا ، فقد عبرت عن سخطها وغضبها لان المشاركة دائما في الفعاليات التي تناصر الأسرى قليل جدا، مشيرة في ذات الوقت إلى أن الاحتلال ينكل بهم كأهالي أسرى أثناء توجههم الى الزيارة وغالبا ما يرفضون الذهاب الى الزيارة نتيجة لما تقوم به إدارة مصلحة السجون من تفتيشات مهينه وعارية بحق بعض أمهات الأسرى.

وفي كلمة اتحاد الصم الفلسطيني ذكر المتحدث باسمهم ان اتحاد الصم يشارك الأسرى وذويهم همومهم مثلهم مثل أي فلسطيني يقدم لهذا الوطن فلم يترك الاحتلال الصم بحالهم، فقد قام باعتقال رئيس اتحاد الصم الفلسطيني منير ابو رموز وهو اصم وحكمت عليه محكمة الاحتلال بالسجن لمدة 15 عاما، فلم يراع الاحتلال وضعه، الا انه كواحد من هذا الشعب عليه ان يضحي حتى نيل الدولة الفلسطينية، وان اتحاد الصم اذ يتوجه بالشكر لنادي الأسير على هذه الفعالية على أمل أن تستمر مثل هذه الفعاليات المناصرة للأسرى، وقال ان ما مجموعه 300 اصم من فلسطين جاؤوا ليقفوا مع الأسرى وقضيتهم ن وتمنى ان يتم الإفراج عن الأسرى ويلتم شملهم مع ذويهم.