السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدعوة لرفع مخصصات اسر الشهداء في الشتات

نشر بتاريخ: 27/04/2010 ( آخر تحديث: 27/04/2010 الساعة: 14:53 )
رام الله- معا- ناقشت مؤسسة رعاية أسر الشهداء، والجرحى والتجمع الوطني لأسر شهداء فلسطين العديد من القضايا التي تهم أسر الشهداء على مختلف الأصعدة.

وجرى اللقاء في مقر مؤسسة رعاية أسر الشهداء والجرحى في رام الله بحضور إنتصار الوزير"أم جهاد"، رئيسة المؤسسة، ومحمد صبيحات، الأمين العام للتجمع الوطني لأسر الشهداء، وخالد جبارين، مدير عام المؤسسة، ومحمد أبو سليم وناجح حرب ومحمد أبو صوي ويحيى الأخرس، وصالح لطفي وغسان أبو عرّة وفهمي الأعرج(أعضاء الأمانة العامة للتجمع).

ورحبت أم جهاد بالأمانة العامة للتجمع، وباركت لهم إنعقاد المؤتمر العام الثاني للتجمع بنجاح، وأكدت على أهمية وجود التجمع في دعم ومؤازرة قضايا أسر الشهداء.

وتحدثت عن ضرورة التعاون المشترك ما بين المؤسسة والتجمع لما فيه مصلحة أسر الشهداء والعمل سوياً في سبيل تحقيق كافة حقوقهم، كي تتوفر لهم الحياة الكريمة التي تليق بهذه الأسر.

من جانبه، أثنى محمد صبيحات على الدور الكبير والتاريخي الذي تقوم به مؤسسة رعاية أسر الشهداء والجرحى، وعلى الجهد الذي تبذله رئيسة المؤسسة والطواقم العاملة فيها.

ودعا إلى التعاون المشترك لمعالجة العديد من القضايا التي تخص أسر الشهداء مثل ضرورة تحسين مخصصات أسر الشهداء في الشتات، إضافة إلى نقل كافة ملفات الشهداء من هيئة التأمين والمعاشات إلى مؤسسة رعاية أسر الشهداء، والعمل على صرف المكرمة الرئاسية لأسر الشهداء، التي لم تحصل عليها حتى الأن.

وجرى الإتفاق على أن يكون هناك تعاون وتنسيق بين المؤسسة والتجمع لإنجاز هذه الحقوق خلال الأشهر المقبلة.

وجرت العديد من المداخلات من قبل خالد جبارين وأعضاء الأمانة العامة للتجمع التي أجمعت جميعها على أن هدف الجميع هو تحسين الظروف الإنسانية والمعيشية والإجتماعية لأسر الشهداء، مؤكدين على تواصل التنسيق الحثيث بين الجهتين لتحقيق هذه الأهداف.