الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

خريشة يلتقي مدير التعاون التنموي الهنجاري ووفدا برلمانيا

نشر بتاريخ: 27/04/2010 ( آخر تحديث: 27/04/2010 الساعة: 16:55 )
رام الله -معا- استقبل وكيل وزارة الشؤون الخارجية الدكتور إبراهيم خريشة، اليوم، في مقر الوزارة بمدينة رام الله، مدير التعاون التنموي الهنجاري دينيس توماج. حيث أطلعه على آخر التطورات السياسية والممارسات الإسرائيلية التي تعيق إنجاح الجهود الدولية للعودة إلى طاولة المفاوضات لتحقيق السلام العادل في المنطقة.

وأوضح الدكتور خريشة أهمية دعم المجتمع الدولي لبرنامج الحكومة الفلسطينية الذي يهدف إلى استكمال بناء مؤسسات الدولة وبنيتها التحتية، تمهيداً لإقامة الدولة الفلسطينية، وضرورة ربط كافة المشاريع التنموية والمساعدات الخارجية لتحقيق ذلك.

كما بحث وضيفه المساعدات التي تقدمها هنجاريا للسلطة الفلسطينية خصوصا في مجال تطوير القدرات البشرية، من خلال برامج التدريب والمنح الدراسية، وبحث آلية تقديم عدد من المشاريع لدعم برنامج الحكومة الفلسطينية.

من جانبه أكد مدير التعاون التنموي الهنجاري على استمرار بلاده في دعم جهود السلطة الفلسطينية في بناء المؤسسات الفلسطينية، وإقامة الدولة الفلسطينية وتحقيق السلام وفقا لقرارات الشرعية الدولية.

كما اطلع وكيل وزارة الشؤون الخارجية في وقت لاحق اليوم، وفد من الجمعية البرلمانية لحلف شمال الأطلسي على آخر التطورات على الساحة الفلسطينية المتعلقة بعملية السلام.

وأشار الدكتور خريشة إلى خطورة استمرار الحكومة الإسرائيلية الحالية بالتصرف وكأنها دولة فوق القانون، وضرورة تكثيف الجهود الدولية من اجل إلزامها بقواعد القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة، ووقف كافة الأنشطة الاستيطانية في الأراضي الفلسطينية وخاصة في مدينة القدس المحتلة.