الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة الأسرى: سنضطر لمقاطعة الصليب الأحمر إذا لم يستجب لمطالبنا

نشر بتاريخ: 27/04/2010 ( آخر تحديث: 27/04/2010 الساعة: 18:36 )
غزة - معا- أكدت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية ، أن رد اللجنة الدولية للصليب الأحمر، بغزة، إزاء المذكرة التي تم إرسالها للصليب الأحمر في تل أبيب ، جاء فارغ المضمون، مطالبة اللجنة الدولية للصليب الأحمر بأن يكون لها موقف واضح تجاه قضية الأسرى الفلسطينيين في سجون الإحتلال الإسرئيلي.

وقالت اللجنة في مؤتمر صحفي، عقد بمدينة ، غزة، اليوم الثلاثاء " أنها ستضطر للقيام بالعديد من الخطوات التي قد لا يرغب بها الصليب الأحمر ، تصل للمقاطعة وذلك ضد السياسة التى ينتهجها ، والصمت تجاه حقوق الأسرى فى سجون الإحتلال".

يشار الى أن لجنة الأسرى قد أرسلت مذكرة حقوقية لمقر الصليب الأحمر فى تل أبيب بتاريخ 19/4 ، تتضمن الإنتهاكات الإسرائيلية والإهمال الطبي ضد الأسرى في السجون الإسرائيلية ، الى جانب المطالبة بضرورة إستئناف برنامج الزيارات بحق أهالى الأسرى وذويهم .

كما عبرت اللجنة عن إستنكارها لجملة القرارات الاسرائيلية العنصرية ، القاضية بابعاد الاسرى، ومنع ذويهم من زيارتهم في السجون، مؤكدة على تضامنها الكامل مع الأسرى في سجون الإحتلال الإسرائيلي .

من جانبها أشارت جمعية واعد للأسرى والمحررين، أنه جرى إجمتاع موسع في الصليب الأحمر ، للتطرق الى العديد من القضايا التى تهم الأسرى ، من بينها قضية الإنتهاكات الإسرائيلية ، وبرنامج الزيارات لذوى الأسرى، مطالبة بضرورة السماح لأهالي الأسرى بزيارة أبنائهم فى سجون الإحتلال .

وأكدت واعد أنه تم إرسال رسالة الى مسئول ملف الزيارات بالصليب الاحمر فى فلسطين تطالبة بضرورة إستئناف ملف الزيارات المتوقف منذ 3 أعوام ، مشيرة الى أن محاولات الصليب الأحمر هى محاولات يائسة لم تدخل حيز التنفيذ بسب إجراءات الإحتلال الإسرائيلى .