السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

كيف فاز دلاسال على ارثوذكسي رام الله؟

نشر بتاريخ: 27/04/2010 ( آخر تحديث: 27/04/2010 الساعة: 20:24 )
بيت لحم- معا- كتب محمد اللحام- مباراة دلاسال القدس وارثوذكسي رام الله كانت قمة الاسبوع الحادي عشر في دوري كرة السلة الممتاز وكان الفوز في النهاية لصالح الفريق المقدسي الذي لا زال يتصدر الدوري دون هزيمة بينما تلقى الأرثوذكسي هزيمته الثالثة هذا الموسم.

كيف فاز دلاسال وكيف خسر الارثوذكسي وبالارقام:

الربع الاول انتهى 19- 7 لدلاسال ولولا ثلاثية الفنلندي جوزيف فرش في اخر ثانية لبقي رصيد الارثوذكسي 4 نقاط فقط، حقق الاعب الاجنبي في صفوف دلاسال جستين 10 نقاط في حين سجل ايلي نصراوي 4 نقاط فقط.

في المقابل اداء مرتبك وكرات مقطوعة في الغالب وحقق فرش 5 نقاط واحمد قنديل السلة المتبقية للارثوذكسي.

الربع الثاني سجل جستن 12 نقطة فيما سجل نصراوي 7 نقاط وافضل ربع للارثوذكسي الذي تحرك فيه دون لن يفقد الكرة وفرش سجل 10 نقاط واحمد ذيب 6 وانتهى الربع 21-24 للارثوذكسي.

الربع الثالث واصل جستن تألقه وسجل 10 نقاط في حين سجل نصراوي 3 نقاط في المقابل سجل لدى الارثوذكسي فرش 8 نقاط وقنديل 9 نقاط وقبل نهاية الربع باكثر من خمسة دقائق وقع جستن تحت خطر الاستبعاد حين تلقى الانذار الرابع في ومع نهاية الربع حصل حسان عوض على الخطأ الخامس مع صافرة النهاية في حين سجل على نديم عبد المحسن الخطأ الرابع وكذلك احمد امين.

قبل بداية الربع الرابع كان دلاسال متقدم ب 63 مقابل 52 والفارق ليس ببعيد في مثل هذه المباريات الاان الباخرة الامريكية كانت جاهزة بكاسحة سلوية حين سجل جستن 13نقطة والاهم ان من بينها 9 نقاط من رميات حرة مما يشير على امتلاكه للكرة معظم الوقت وتحكمه في وقع الربع ومساره ووقته اضافة لكسبه للاخطاء على الخصم، في حين سجل خرش للارثوذكسي عشرة نقاط بينما سجل قنديل 7 نقاط.

الحاضر الغائب في هذه المباراة كان النجم احمد ذيب الذي لم يظهر بالمستوى المعهود وكانت كراته مقطوعة على غير العادة وتصويبته غير دقيقة وتخلى عنه التوفيق في هذه الليلة ولم يسجل على مدار المباراة سوى 13 نقطة من بينها ثلاثية واحدة وفي دلاسال لم يسجل سري عامر سوى 7 نقاط وتوفيق ريتشار 4 نقاط بينما سجل ايلي نصراوي 16 نقطة كافضل مسجل بعد جستن واحمد قنديل 20 نقطة كثاني مسجل للارثوذكسي بعد فرش.

بالنتائج فقد حقق جستن لدلاسال 46 نقطة من اصل 86 بنسبة 53% فيما سجل فرش للارثوذكسي 32 من اصل 78 بنسبة 41%.

وتعتبر المباراة الاضعف للارثوذكسي هجوميا على مدار الدوري. تميز دلاسال بنسبة عالية جدا من التمرير المتقن دون الاحتفاظ بالكرة او (نطنطتها )
خرج بالاخطاء الخمسة من دلاسال حسان عوض ومن الارثوذكسي نديم عبد المحسن واحمد امين.

بهذه النتيجة يبقى دلاسال في الصدارة ومتبقي له 4 لقاءات مع اهلي القدس وبيت جالا وابداع والسرية اما الارثوذكسي فخسر للمرة الثالثة وبقي له 4 لقاءات مع كل من بيت جالا والسرية وتراسنطة وارثوذكسي بيت لحم.