الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تواصل محاضرات الاعلام الرياضي في كلية الاعلام

نشر بتاريخ: 27/04/2010 ( آخر تحديث: 27/04/2010 الساعة: 22:02 )
البيرة- دائرة الاعلام بالاتحاد- تواصلت المحاضرات في دورةالاعلام الرياضي بكلية الاعلام التابعة لجامعة القدس بالبيرة للاسبوع الثالث, فقد القى زايد ابو سنينه محاضرة بعنوان التنظيم والادارة في التربية الرياضية تحدث فيها عن مفهوم الادارة والادارة الرياضية وتطرق الى معنى الدورة والبطولة وشرح الدورات الاولمبية كمثال على الدورات وحدد الاهداف التي تحققها الدورات الرياضية .

وتحدث عن الالعاب في الدورات الرياضية وتصنيفاتها النوعية والشكلية كما شرح خطوات تنظيم وادارة الدورات الرياضية من حيث تشكيل اللجنة المنظمة العليا والتخطيط لاتخاذ الاجراءات التنظيمية والاعداد للدورة ثم اختيار طريقة اقامة الدورة بالطرق التالية : طريقة خروج المغلوب من مرة اومن مرتين ثم طريقة الدوري الكامل او المجزأ وطريقة المزج وطريقة التحدي وطريقة التمايز , واشار ابو سنينه الى ضرورة تقويم الدورة بكل مرحلة من مراحلها .

وطلب المحاضر من الطلبة المتدربين حل مجموعة من المسائل المتعلقة بتنظيم بطولة او دورة لمتابعة عملية ايضاح المفاهيم التي تخللتها المحاضرة .

وفي محاضرة غدا الاربعاء سيقدم الزميل احمد البخاري مدير شبكة وموقع بال سبورت خبرته في بناء موقع اليكتروني وخطوات بدء العمل في الاعلام الرياضي لتغذية الموقع .