الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية الشباب والرياضة بالخليل تفتتح مهرجان الأسرى الثقافي

نشر بتاريخ: 28/04/2010 ( آخر تحديث: 28/04/2010 الساعة: 19:04 )
الخليل - معا - قسم الاعلام - بحضور مدير مديرية الشباب والرياضة صالح جاد الله ومحمد الهيموني رئيس قسم الشباب ونعمة زيادة رئيسة قسم الرياضة النسوية ورئيس المجلس المحلي رشيد عوض وأعضاء المجلس المحلي ورئيسة جمعية التطوير والنهضة الخيرية وحشد من مؤسسات وفعاليات وأهالي منطقة الخطوط الامامية في محافظة الخليل ( دير سامت ، السيميا ، الكوم ، المورق) تم افتتاح مهرجان الاسرى الثقافي بمناسبة يوم الاسير الفلسطيني .

بدأ المهرجان بقراءة آيات عطرة من الذكر الحكيم تلاها الشاب سامر العوضي ثم عزف السلام الوطني الفلسطيني ودقيقة حداد على أرواح الشهداء و قراءة الفاتحة على أرواحهم الطاهرة .

وفي كلمة القاها صالح جاد الله مدير المديرية مرحبا بالحضور وبذوي الأسرى والشهداء وقال باننا نقف عاجزين امام هذه الوجوه الطيبة ونحن نحيي يوم الأسير الفلسطيني ومن هنا فإننا نجدد العهد بمواصلة النضال حتى تحقيق الأهداف الوطنية باقامة الدولة الفلسطينية المستقلة .

وتابع باننا في وزارة الشباب والرياضة سعداء لوصولنا لهذه المناطق المهمشة وسنبقى مساندين وداعمين لكم وبهذه المناسبة ندعوكم لتاسيس مجموعات شبابية تطوعية تعمل على خدمة أهالي المنطقة.

واكد بان هذه المنطقة ستحظى بدعم المخيمات الصيفية للعام 2010 وذلك وفقا لتوجيهات الرئيس الحكومة ووكيل الوزارة الاخ موسى ابو زيد للوصول على كافة المناطق .

ودعا صالح جاد الله اهالي المنطقة لتوفير قطعة أرض حتى يتم ايصالها للجهات المعنية وإقامة مؤسسات عليها لخدمة القرى .

واكد جاد الله باننا في وزارة الشباب دعاة وحدة وأبناء شعب واحد آلامنا وأمالنا واحدة بخروج جميع الأسرى من السجون والمعتقلات وتحقيق اماني الشعب الفلسطيني .

وألقى الطالب حمزة قصيدة معبرة عن الاسرى ومعاناتهم .

وفي كلمة رشيد عوض رئيس المجلس المحلي قال نقف اليوم احتراما للاسرى من هم خلف القضبان وقال بان قضية الاسرى هي قضية اساسية ومطلوب أن تتحول جريمة الاحتلال إلى لعنة تطاردهم واكد بان السلام لن يتحقق الا بخروج الاسرى.

وقدمت مجموعة من طلائع مدرسة دير سامت الثانوية سكتش مسرحي حول معاناة أهالي الاسرة اثناء الزيارة لابنائهم ومعاناة الاسرى أثناء التحقيق وما يتعرضون له من أصناف التعذيب.

كلمة سارة العواودة رئيسة جمعية النهضة والتطوير أكدت على حرص الجمعية بإقامة الفعاليات التضامنية مع الاسرى والتاكيد على حريتهم وان قضيتهم قضية الجميع ودعت اوروبا وامريكا كفاكم زيفا للحقائق عند مقارنة بين اسر الاف من الفلسطينيين وبين الجندي الاسير شاليط حيث يتعرض قطاع غزة الى حصار والضفة الغربية مقطعة الاوصال .

كلمة الاسير المحر عبد الله السويطي قال بان الارض نحن باقون عليها وان قضية الاسرى تكون هي الاولوية ودعا القيادة إلى تدويلها وحيا الاسرى على صمودهم وقال نحتفل في العام القادم وانتم بيننا .

تلتها سابقة ثقافية تضمنت اسئلة ومعلومات عن الاسرى وقضيتهم بين مدرسة دير سامت الثانوية ومدرسة الشهيد ابو جهاد.

فقرة تكريم اهالي الشهداء والاسرى من قبل وزارة الشباب والرياضة وجمعية التطوير والنهضة ومن ثم توجه الجميع إلى مقبرة الشهداء ووضع اكاليل الزهور على أضرحة الشهداء
عريف الحفل جهاد الشروانة والذي بدوره شكر وزارة الشباب على هذه اللفنتة الكريمة لتكريم الشهداء والاسرى .