الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مشاركة ناجحة لفلسطين في المهرجان العربي للالعاب التقليدية

نشر بتاريخ: 28/04/2010 ( آخر تحديث: 28/04/2010 الساعة: 19:08 )
رام الله - معا - دائرة الاعلام في وزارة الشباب والرياضة - شاركت فلسطين بفاعلية في المهرجان العربي للالعاب التقليدية والذي نظم في ولاية صور بسلطنة عُمان الاسبوع الماضي وكان في استقباله اسامة العبسي من السفارة الفلسطينية في عُمان ومندوبي وزارة الشؤون الرياضية العُمانية.

وافتتحت فعاليات المهرجان بمشاركة تسع دول عربية واتسم الافتتاح بالبساطة والجمال، بما يتناسب مع طبيعة المناسبة، وكان الافتتاح برعاية وكيل وزارة الشباب والرياضة ووالي ولاية صور.

وقدمت الدول العربية عروضنا لالعابها التقليدية، كما قدم الفريق الفلسطيني عرضه الاول في لعبة جميع الاعلام، وكان اعضاء الفريق الفلسطيني يرتدون الزي الوطني الفلسطيني، وقدموا العرض على انغام الاناشيد الوطنية الفلسطينية، وفي اليوم الثاني قدم الفريق الفلسطيني عرضين في لعبتي " السبع حجار " و "تحرير الاسرى " وكان هناك توضيح وربط بين هذه الالعاب والتراث الفلسطيني قدمه رئيس الوفد الفلسطيني وخصوصا ما يتعلق بالحجر الفلسطيني والأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، ومن الجدير ذكره ان العروض الفلسطينية ً بالزي الوطني لاقت ترحيبا واستحسانا من جميع الدول المشاركة والذين حرصوا جميعاً على اخذ الصور التذكارية مع الوفد الفلسطيني.

وشارك الفريق الفلسطيني في مختلف الفعاليات سواءاً لسلطنة عُمان او الدول الاخرى.
كما وشارك رئيس واداري الوفد في ورشة العمل التي عقدت على هامش المهرجان والتي ناقشت الالعاب التقليدية العربية والية نشرها وتطويرها وتم التوصل الى عدد من التوصيات التي سيتم رفعها من خلال وزارة الشؤون الرياضية العُمانية للامانة الفنية لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب.

كما عقد ابراهيم صباح رئيس الوفد العديد من الاجتماعات والمقابلات مع الامانة الفنية لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب للتنسيق للفعاليات التي ستقيمها وزارة الشباب والرياضة بالتنسيق مع جامعة الدول العربية ومع رؤساء وفود جميع الدول وحثهم على المشاركة في الفعاليات الرياضية التي ستقام في فلسطين وابرزها ماراثون القدس الدولي اضافة الى بحث افاق التعاون مع هذه الدول وخصوصاً سلطنة عُمان.

وكان الاهتمام الواضح من قبل الاخوة العُمانيين بالوفد الفلسطيني والذي كان ملتزماً وخير ممثل لوطنه.

وكان للاخ اسامة العبسي ممثل السفارة الفلسطينية في عُمان دور فاعل في مرافقة الوفد والسهر على راحته والذي اثبت انه من خيرة الشباب الفلسطيني العاملين في السلك الدبلوماسي، بالاضافة الى المتابعة الهاتفية من قبل السفير لؤي عيسى سفير دولة فلسطين في عُمان.

وكان ممثل فلسطين ابراهيم الصباح رئيساً للوفد وعضوية اسعد الجولاني، رائد جوهر، زكريا سمور، عطاالله الديك، محمود حمامرة، فراس الريماوي.