الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية رام لله والبيرة تنظم المهرجان الختامي للمديرية

نشر بتاريخ: 28/04/2010 ( آخر تحديث: 28/04/2010 الساعة: 12:16 )
رام الله- معا - بحضور وزير التربية والتعليم العالي أ. لميس العلمي ومحافظ رام الله والبيرة د. ليلى غنام ومدير عام النشاطات الطلابية أ. إلهام عبد القادر ومدير التربية والتعليم في المحافظة أ. ذيب حداد ورؤساء بلديات رام الله والبيرة وبيتونيا والأجهزة الأمنية ورؤساء الأقسام في المديرية ومديري ومديرات المدارس نظمت مديرية التربية والتعليم لمحافظة رام الله والبيرة المهرجان الختامي للأنشطة الطلابية في قاعة مدرسة الإنجيلية الأسقفية العربية، ويأتي هذا المهرجان تتويجاً وتكريماً للطلبة الفائزين في المسابقات التي أجرتها المديرية.

وأشارت العلمي إلى أن الأنشطة الطلابية الهادفة الثقافية والرياضية والكشفية والفنية تبرز إبداعات الطلبة، وتكشف عن مواهبهم وتهدف إلى خلق جيل يؤمن بالعمل الجماعي ويعمل من أجل البناء ويحمل كل القيم النبيلة التي نسعى إلى تحقيقها، وثمنت عظم الدور الذي يقوم به المعلمون لتربية جيل يؤمن بقضيته ويحافظ على تراب أرضه، وموروثة الثقافي الذي يحاول البعض نزعه ونسبته لنفسه، وأكدت أن الوزارة تولي اهتماماً كبيراً بقضايا الطفولة، وتسعى إلى توفير بيئة تعليمية آمنه وسليمة للابناء.

ونقلت محافظ محافظة رام الله والبيرة د. ليلى غنام تحيات الرئيس أبو مازن، وعبرت عن اعتزازها وسعادتها للمشاركة بهذا المهرجان، وبينت بأن هذا التطور يعد جزءاً من تطور قطاع التربية والتعليم الذي تقوده الوزارة والذي يأتي في سياق توجه الرئيس لدعم هذا القطاع وتمكينه، باعتباره خط الدفاع الأول عن المشروع الوطني، وأحد الأعمدة الرئيسية لإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة والطلاب هم أمل المستقبل الذي نطمح إليه من كنف الحرية والاستقلال.

وعبرت د. ليلى غنام عن تقديرها لأسرة التربية والتعليم على الجهود التي تبذلها للارتقاء بالمستوى التعليمي، مؤكدة على دعمها المتواصل لمديرية التربية والمدارس والنشاطات الرياضية والفنية والثقافية.

وفي كلمة مدير التربية والتعليم أ. ذيب حداد الذي رحب بالحضور، وبين بأن هذا النشاط هو حصاد لعام كامل نفخر فيه بإبداعات الطلبة التي تمس صميم تراثنا وثقافتنا، وأشار إلى مختلف الفعاليات التي نفذت على مدار عام من التحصيل والنجاح، وشكر الوزارة ومحافظ رام الله والبيرة لدعمها وتواصلها مع نجاحات المديرية، وأكد على أن الوزارة تسعى دائماً إلى الارتقاء بالعملية التربوية والتعليمية.

وتخلل الاحتفال العديد من الفقرات الفنية والثقافية اشتملت على رقصات فنية لمدرستي الإسبانية والأوائل، وخاطرة وقصة لمدرسة خليل الرحمن والأوائل ودبكات شعبية لمدارس فيصل الحسيني وبنات كفر نعمة وذكور دورا القرع ومسرحية لمدرستي ذكور عين مصباح وبنات رام الله الثانوية.

وفي نهاية الاحتفال كرمت وزيرة التربية والتعليم ومدير التربية ورئيس بلدية بيتونيا الطلبة الفائزين بالمسابقات.