الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية نابلس تختم فعاليات يوم الصحة العالمي

نشر بتاريخ: 28/04/2010 ( آخر تحديث: 28/04/2010 الساعة: 13:18 )
نابلس - معا- تحت رعاية وزير الصحة الدكتور فتحي أبو مغلي، اختتمت بلدية نابلس فعاليات يوم الصحة العالمي من خلال حفل رسمي أقيم في مسرح نقابات عمال فلسطين يوم امس وبحضور ومشاركة كل من رئيس بلدية نابلس المهندس عدلي رفعت يعيش وغسان الشكعة عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير وممثل محافظ نابلس غسان المصري، وممثل منظمة الصحة العالمية في فلسطين طوني لورنس.

وقد رحب المهندس يعيش بالحضور معربا عن فخره في اختيار مدينة نابلس من بين ألف مدينة في العالم للمشاركة في تنفيذ عدد من النشاطات الصحية والبيئية واعتبر ذلك دليلا واضحا على ان نابلس تسير باتجاه العالمية وتستعيد مكانتها المعهودة على الصعيدين المحلي والدولي. كما أكد أن مشاركة عدد من مؤسسة المجتمع المحلي يعتبر اثبات على مدى نجاح التعاون بين القطاعين العام والخاص كعلاقة تكاملية.

وعن الدور الصحي للبلدية لخص يعيش عدد من الانجازات التي تهدف الى تحسين البيئة في المجتمع الامر الذي يعمل على تحسين الوضع النفسي للسكان من خلال انشاء الحدائق العامة والمناطق الخضراء.

اما الدكتور فتحي أبو مغلي وزير الصحة فقد عبر عن فخر الوزارة باختيار مدينيتي نابلس ورام الله من قبل منظمة الصحة العالمية للاحتفال بيوم الصحة مع 1000 مدينة على مستوى العالم، كما شكر بلدية نابلس على كافة الانجازات والنشاطات التي قامت بها خلال الفترة الماضية، كما استعرض آخر انجازات وزارة الصحة في مدينة نابلس ومن أهمها العمل على اعادة تأهيل وتطوير مستشفى رفيديا الحكومي، والعمل على دعم مستشفى جامعة النجاح التعليمي والذي سيكون بديلا عن المستشفى الوطني، مشيرا الى أن مدينة نابلس تشكل مركزا طبيا وصحيا هاما لما تحتويه من مرافق صحية ومستشفيات وطاقم طبية متميزة.

اما غسان المصري ممثل محافظ نابلس فقد أشاد بجهود كافة المؤسسات التي نفذت مجموعة مميزة من الفعاليات على مدى أسبوع كامل حيث تميز عملها بشراكة متكاملة، واوصى المصري باعتماد اللجنة لقاء شهريا يجمعها لمناقشة الامور المستجدة في النواحي الصحية والبيئية والقيام بنشاطات مماثلة طيلة أيام السنة.

وفي كلمة لمدير منظمة الصحة العالمية في فلسطين طوني لورنس فقد قدم شكره للبلدية ولكافة المؤسسات الشريكة على انجاز هذه الفعاليات المميزة والمهمة مؤكدا على حرص منظمة الصحة على دعم كافة النشاطات التي تعمل بدورها على تحسين الواقع الصحي والبيئي في فلسطين.

وقد تخلل الاحتفال عدد من الفقرات الفنية التي نفذتها فرقة اوتار بالتعاون مع منتدى شارك الشبابي، وعدد من طالبات مدرسة عبد الرحيم محمود.

وفي ختام الحفل تم توزيع الدروع التقديرية والهدايا على المؤسسات الشريكة والطلاب الفائزين بمسابقة الرسم وعدد من المواطنين من أصحاب المبادرات الشخصية في تحسين البيئة، كما استعرض الحضور عدد من الصور والرسومات في المعرض الذي اقيم على هامش الاحتفال.